مواضيع مختارة

إذاعة مدرسية للطلاب عن يوم المرأة العالمي

يبحث العديد من المعلمين والطلاب عن إذاعة مدرسية حول اليوم العالمي للمرأة حيث يصادف اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس من كل عام للاحتفال بالنساء في جميع أنحاء العالم وإنجازاتهن.

ونقدم لكم اليوم ، بث مدرسي ليوم المرأة العالمي ، والذي يتضمن مقدمة ، آيات من القرآن ، وحديث شريف ، وشعر خاص بالنساء.

يتم الاحتفال بالمرأة لإنجازاتها وإسهاماتها في المجتمع ، كما يستخدم اليوم لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المجتمع.

يخصص يوم المرأة العالمي للاحتفال الذي يجوب العالم للاحتفال بنساء العالم وإنجازاتهن ، وتعود فكرة إطلاق يوم خاص لنساء العالم إلى وقت انعقاد المؤتمر الدولي الأول ، عقد اتحاد النساء الديمقراطيات في باريس منذ عام 1945 م ، حيث احتفل العالم باليوم العالمي الأول للمرأة ، بالإضافة إلى اعتماد هذا اليوم العالمي للمرأة نتيجة لبعض الإضرابات النسائية في الولايات المتحدة ، حيث احتجّت آلاف النساء عليه في شوارع نيويورك منذ عام 1856 م ، بسبب الظروف اللاإنسانية التي أجبروا فيها على العمل في ظل ظروف صعبة ، واستطاعت النساء في هذه الاحتجاجات إثارة هموم المرأة العاملة.

موضوع عن يوم المرأة العالمي
إذاعة مدرسية للطلاب عن يوم المرأة العالمي

إذاعة مدرسية لليوم العالمي للمرأة

يسارع العديد من الطلاب حول العالم أيضًا للعثور على مقدمة إذاعة مدرسي ليوم المرأة العالمي.

مقدمة للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المخلوقات سيدنا محمد وآله وصحبه ، أما بعد.

أعزائي الأساتذة والطلاب الأعزاء أهلا ومرحبا بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم ، ومع بداية هذا الصباح المشرق ، نتمنى من الله التوفيق والسداد للجميع ، في هذا البرنامج الذي سنقدم لكم فيه في إحدى فقرات إذاعتنا عن يوم المرأة للاحتفال بهذا الحدث المهم ، هدية لكل امرأة في هذا الكون الواسع ، هي سر وجودنا في هذه الحياة ، فهي تكتب سيناريوهات حياة أطفالها وزوجها بحب ، لكن الأفضل أن نبدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم من سورة الأحزاب التي يقدمها لكم الطالب (..)

فقرة القرآن الكريم

  • قال تعالى: ﴿ وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً، فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً، قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيّاً﴾.
  • يقول الله تعالي مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ).
  • قال تعالى: (وَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا) .

فقرة الحديث الشريف

صدق الرب تعالى ، ولكننا الآن نرسم من بحر الرسول من خلال فقرة من حديث يقدمها لكم طالب (..).

  • عن رسول الله صلى الله عليه وسلّم أنّه قال: ( إنَّ اللهَ يُوصِيكُم بالنساءِ خيرًا، إنَّ اللهَ يُوصِيكُم بالنساءِ خيرًا، فإنهنَّ أمهاتُكم وبناتُكم وخالاتُكم، إنَّ الرجلَ من أهلِ الكتابِ يتزوجُ المرأةَ وما تُعلَّقُ يداها الخيطَ، فما يرغبُ واحدٌ منهما عن صاحبِه حتّى يموتا هَرمًا ).
  • وفي حديث اخر ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”استوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فاستوصوا بالنساء خيراً”.

فقرة هل تعلم عن اليوم العالمي للمرأة

معا نستمع إلى تقرير في الإذاعة المدرسية عن يوم المرأة العالمي مع طالب : ..

  • هل تعلم أن عام 1945 م كان أول عام ليوم المرأة العالمي؟
  • هل تعلم أن العديد من الدول تعتبر يوم المرأة عطلة رسمية احتفاءً بكل الجهود التي تبذلها المرأة في مختلف مجالات المجتمع؟
  • هل تعلم أن يوم المرأة العالمي جاء بناء على المؤتمر الأول الذي عقده الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي.
  • هل تعلم أنه في يوم المرأة العالمي ترتدي النساء اللون الأرجواني وهو اللون الرسمي لهذه الفعالية يعبر عن العدل والمساواة.
  • هل تعلم أن شهر مارس بأكمله في الولايات المتحدة الأمريكية مخصص للاحتفال بإنجازات المرأة وتكريم النساء الناجحات؟
  • هل تعلم أن من أغرب مظاهر الاحتفال بهذا اليوم كان عام 2018 في إسبانيا ، عندما احتجت النساء مطالبين بالحماية من العنف والمساواة بينهن وبين الرجال في الأجر.

فقرة الشعر

أنفتح الغطاء وبدأ رسم القوافـــــي
صورت حسناءأنتهت بجمال عبيـــــــــــــري
هذه وردتاً وضعتها في لوحتــــــي
حمراء مزهرتاً تسر عيون الناظــــــــري
تركتكي في وسطها كقلب ينبضي
وكأن من حولها الوان حب مثمـــــــري
فبحثت عن عيناها فوجدتها صفراء مكملي
تناظرني بعشق تقول أنت ملاكـــــــــــــــــي
أنت رسمتني بحنانك أنت من يسقيني
حاولت أن أقطفها لأضعكي في جوفـــــــــــــي
فخفت أن أمزق الوصل الذي بينـــي
فعهدت على حفضها بمر السنينــــــــــــــي
كالفانوس يضيأ شعاعاً ألمعـــــــــــي
منها أنعم بمناظر و منها أرتــــــــــــــــــــــوي

خاتمة الإذاعة المدرسية عن يوم المرأة العالمي

يمر الوقت بسرعة هنا معكم حيث نصل ​​إلى نهاية برنامجنا الإذاعي الخاص بيوم المرأة العالمي ، نأمل أن نكون قادرين على تقديم البرنامج ونأمل أن ينال إعجابكم ، لذلك فإن للمرأة بصمة مميزة في مجتمعها ، وشخصية مهمة لا تكتمل بدونها.

زر الذهاب إلى الأعلى

افضل اشتراك IPTV بالعالم

X