الصحة والرشاقة

طريقة العناية بالشفايف وجعل الشفاه حمراء طبيعياً

الشفايف ثاني اهم شيء ملحوظ بالوجه بعد العيون و ما تكمل طلتنا و مكياجنا الا بالعناية بالشفايف و الاهتمام فيها , و روتين الاهتمام فيها بسيط و سهل و ثابت و معروف لكني سأضيف عليه لمساتي الخاصة بإضافة عدد من المنتجات وعدد من الوصفات لكي نضاعف مفعول الروتين و نحصل على شفايف ناعمه متوحدة و جذابه .

دعونا نواجه الأمر، الشفايف المتشققة ليست ممتعة! يكون الطقس الشتوي صعبًا بشكل خاص على شفاهنا، وعندما يضرب البرد، يكافح الكثير منا للحفاظ على شفايف ناعمة وصحية. لكن لا تقلقي عزيزتي، سنستعرض هنا بعض النصائح والحيل حول كيفية العناية بالشفايف لتبقى في أفضل حالاتها.

كيفية العناية بالشفايف

طريقة العناية بالشفايف

اولا : تقشير الشفايف

من الضروري ان تقومي بعمل هذة الخطوة مرتين في الاسبوع , و لو كانت شفايفك متشققة جدا من الممكن عملها ثلاث مرات في الاسبوع . التقشير بيكون إما بالسنفرات الجاهزة مثل بودي شوب أو Lush او الخلطات الطبيعية مثل الخلطه التي سأذكرها لاحقا فقد جربتها بنفسي و عجبتني جدا وظيفتها التقشير وبنفس الوقت توريد الشفايف .

ملعقة عسل + ملعقة قرفة + نقاط بسيطة من زيت الخروع + نقطتين
زيت نعناع + ملعقة سكر + رشة زنجبيل

حتى تتكون لديك عجينة لينة أو على حسب رغبتك طبقيها واحفظيها في علبة صغيرة في الثلاجة وممكن تخففيها بنقاط من الماء قليلة لو وجدتيها متماسكة جدا.

ثم تبللي فرشاة الأسنان بالماء ثم تغمسيها في السنفرة وتدلكي بيها شفتاك تدليك خفيف وبسيط بفرشاة الأسنان , واتركي الخلطة قليلا على شفتيك ثم اشطفيها بماء دافئ و رطبيها مباشرة . لو لم يتوفر زيت خروع ممكن تستبدليه بجليسرين سائل او فيتامين E لكن انا افضل زيت الخروع لأنه مرطب ممتاز للشفايف .

ايضا من مقشرات الشفايف
سهلة الاستخدام ان تضعي قليل من الاسكينول على قطنة و ضعي قليل من السكر ثم افركي يها شفايفك ( الاسكينول هو منظف للبشرة اختاري الي يناسبك منه
سواء بالخيار او الليمون او البابايا ) .

>> تنبيه: يراعى مع استخدام السنفرة البعد عن منطقة
حول الفم لأن جلدها رقيق وحساس***

ثانيا ترطيب الشفايف

الترطيب مهم جدا و اساسي للشفايف عدة مرات باليوم و خصوصا بعد التقشير .. هنالك شركات كثيرة طرحت مرطبات شفايف بزبدة الكاكاو و غيرها , افضلهم بيزلين و فازلين و لابيلو و نيتروجينا و سيباميد و بودي شوب اختاري الانسب لك نفسيا و ماديا.

ايضا من الامور التي ساهمت في ترطيب شفايفي مرهم بيثانين الوردي اضعه باليل
و الصبح افرك شفايفي بفرشاة اسنان نظيفة مخصصه
للشفايف , في الصباح اجد شفايفي ناعمه جدا و مترطبة للغاية .
ايضا تقطير بعض قطرات من زيت الزيتون بالسرة ليلا يرطب الشفايف
جدا و يقضي على الجفاف.

كيف تصنعين مرطبا للشفايف في منزلك

سأطرح لك طريقتين لصنع مرطب شفايف خاص فيكي و سيتكون من كل المواد المفيدة للشفايف لذلك فهو افضل من كل المرطبات الجاهزة.

الخلطة الاولى :

  • ملعقتين من الفازلين الطبي.
  • ملعقة جليسوليد احمر.
  • ملعقتين زيت ليمون.
  • ملعقة صغيرة زيت نعناع.
  • ملعقة عسل اصلي.
  • علبة مرطب شفايف من فازلين او بودي شوب باي نكهة محببه مثل التوت او الفراولة او الكرز.
  • قطرات من زيت القرفة و هذا مكون اختياري اذا اردت نفخ الشفايف.

تخلط جميع المكونات جيدا و توضع في علبة نظيفة و توضع جنب السرير ,تستخدم ليلا يوميا لان ترطيبها عميق و تضفي على الشفايف مظهر ناعم و جذاب ومشدود اٌ رائحة جميلة .

الخلطة الثانية :

  • ملعقتين كبار من زبدة الشيا الصفراء الخام.
  • ملعقة كبير من الغازلين الاصلي.
  • ملعقة كبيرو من الجلسرين السائل.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.
  • نصف ملعقة صغيرة من بودرة دم الغزال.
  • قطرات من زيت القرفة و هذا مكون اختياري اذا اردتي نفخ الشفايف.

ضعيهم في المايكرويف او ذوبيهم في حمام مائي ثم اخلطيهم جيداٌ ثم اضيف كبسولتين من زيت فيتامين E , ثم ضعيهم في علبة نظيفة بجانب السرير , تستخدم في كل الاوقات ترطب و تورد الشفايف .

طريقة جعل الشفاه حمراء طبيعياً

أصبحت عملية توريد الشفاه شائعة بشكل متزايد بسبب فعاليتها والنتائج المذهلة التي تنتجها. في مركز كوارتز كلينك في اسطنبول، يستخدم أطباء الجلد تقنية الليزر المتقدمة لاستهداف المشكلة بدقة وحقن الشفاه بحمض الهيالورونيك والجلسرين
لمنحها مظهرًا أكثر اكتمالاً ولون وردي يمكن أن يستمر حتى 6 أشهر. وبالمثل، في عيادة
Florencia Clinic في دبي، وهي إحدى العيادات
التجميلية الرائدة في المنطقة، يقدمون
Pink
Injection
، وهي عملية تعتمد على حقن حمض الهيالورونيك أو نوع من الحشو في الشفاه لمنحها لونًا طبيعيًا. للحصول على أفضل النتائج، يوصى بتجنب وضع أحمر الشفاه لمدة 24 ساعة بعد الحقن.

طريقة تكبير الشفايف

تكبير الشفاه هو إجراء تجميلي شائع يساعد الناس على تحقيق المظهر الذي يرغبون فيه. يمكن إجراؤها إما جراحياً أو غير جراحي بحقن حشوات حمض الهيالورونيك.
من المعروف أن حشوات الشفاه طريقة آمنة وفعالة لإضافة الحجم إلى الشفاه، حيث أن حمض الهيالورونيك مادة طبيعية موجودة في الجسم. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون مقاربة أكثر طبيعية لتكبير الشفاه، هناك خلطات منزلية لتكبير الشفاه تحتوي على مكونات مثل القرفة
والفازلين والفلفل وأحماض أوميغا 3 الدهنية. من المعروف أن هذه الخلطات تعمل على ملء الشفاه مؤقتًا، مع توفير فوائد طويلة الأجل مثل التغذية والترطيب. تعتبر عملية تكبير الشفاه في اسطنبول من العمليات المعروفة وقد حقق الكثير من الناس نتائج رائعة.

طريقة تصغير الشفايف

إذا كنت تعانين من شفاه كبيرة، فلا داعي للقلق. إن تصغير الشفاه بالخيوط أو تكبير الشفاه بالخيوط طريقة غير جراحية لتحقيق المظهر الذي تريده.يعتبر الدكتور أمير مراد أفضل جراح تجميل للشفاه في الشرق الأوسط والعديد من البلدان
بفضل خبرته ودراساته الواسعة المتعلقة بتجميل الوجه والأنف والشفاه. الإجراء بسيط نسبيًا، حيث يتضمن إزالة الأنسجة من إحدى الشفتين أو كليهما، وأكثر المناطق شيوعًا هي الشفة
السفلية الأكبر حجمًا. يتم استخدام الخيوط الجراحية التجميلية التي تذوب بشكل طبيعي. للحصول على أفضل النتائج، ضع طبقة سميكة من المعجون وطحن الشبة لعمل مسحوق. بهذه الطريقة،
يمكنك التأكد من تقليل حجم شفتيك بأمان وفعالية.

زر الذهاب إلى الأعلى

افضل اشتراك IPTV بالعالم

X