العناية بالبشرة

أفضل 6 خلطات لتفتيح و تبييض اليدين والرجلين بياض الثلج

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تم اختبارها عبر الزمن لتفتيح وتبييض اليدين والقدمين والتي يمكنك تجربتها في المنزل. إذا كنتي مستعدة للتجربة ، فهذا الموضوع قد يهمك لانه يحتوي خلطات طبيعية من المنزل تعمل على تفتيح اليدين والرجلين وتنعيمها بمكونات طبيعية.

أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة
خلطة تبييض اليدين والرجلين بياض الثلج

خلطة تبييض اليدين والرجلين بياض الثلج

لماذا يُفضل استعمال خلطة تفتيح وتبيض اليدين والقدمين المصنوع في المنزل؟. على الرغم من توفر أنواع مختلفة من كريم تفتيح اليدين والقدمين والمناطق الحساسة في السوق بسهولة، إلا أن جميع مستحضرات التجميل المعالجة كيميائيًا قد تؤدي إلى آثار جانبية. وبالتالي ، لا يمكن أن يكون هناك شيء أفضل من كريم تفتيح لليدين والقدمين المصنوع في المنزل. هذا هو السبب الذي يجعلك تفضل كريم تبيض اليدين والقدمين بوصفات طبيعية على الكريم الذي تشتريه من المتجر. خلطة تفتيح اليدين والقدمين المصنوعة في منزلك قد تكون من أكثر فعالية وفائدة لعلاج بشرتك، هيا بنا نتعرف عليها.

6 خلطات طبيعية لتفتيح وتبييض اليدين والرجلين مجربة

فيما يلي، نقدم ​​لك 6 خلطات طبيعية لصنع كريم تفتيح اليدين والقدمين والمناطق الحساسة في المنزل :

1. وصفة الكركم والقشطة لتبيض اليدين والقدمين

المكونات :

  • ملعقة دقيق ( طحين).
  • ملعقة كركم.
  • عصير ليمونة واحدة.
  • ملعقة من كريمة الحليب (القشطة).

طريقة التحضير :

خذي ملعقة دقيق في وعاء وأضف إليه الكركم الجاهز (أو مستخلص الكركم الطازج). ثم اعصري عصير ليمون طازج فيه واخلطيهم جيداً. الآن ، اسكب بعض كريمة الحليب الطبيعية (المستخرجة عن طريق غلي الحليب أو الزبادي جيدًا) في الوعاء واخلطهم معًا جيدًا حتى يتحول إلى خليط سميك وناعم ودسم.

ضع كمية وفيرة من الكريم على يديك وقدميك وقم بالتدليك بلطف لبضع دقائق للحصول على أقصى قدر من الفوائد في أقرب وقت ممكن.

خلطه تبيض اليدين
كريم تفتيح اليدين

2. وصفة العرق السوس وبودرة الحليب لتفتيح اليدين والقدمين

المكونات :

  • ملعقة من بودرة العرق سوس
  • ملعقة من الحليب البودر.
  • قطرات من الماء.

طريقة الاستخدام :

تخلط جميع المكونات حتى تحصلي علي عجينة يسهل تشكيلها علي اليدين والقدمين. الجمع بين بودرة العرق السوس مع بودرة الحليب الخام البارد لتشكيل عجينة سميكة، وتطبيقه بشكل موحد في جميع أنحاء الجلد من أطرافه الخاصة بك، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يفرك من علي الجلد ويمسح بقطنه مبلله.

3. وصفة الصبار وزيت جوز الهند لتفتيح اليدين والقدمين

المكونات :

  • ملعقة زيت جوز الهند.
  • ملعقة كركم.
  • ملعقة جل الصبار.

طريقة الاستخدام :

اغلي الكركم في بعض الماء ويستحسن لوكان الكركم طازجا . اخلطي جل الصبار الطازج و زيت جوز الهند العضوي . ضعيه على اليدين والقدمين جيدًا واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

4. خلطة اللبن الرائب والعسل لتفتيح اليدين والقدمين وتنعيمها

المكونات :

  • ملعقه كبيرة لبن رائب.
  • ملعقة كبيرة عسل.

طريقة الاستخدام :

اخفقي اللبن الرائب مع العسل، ضع الخليط على يديك وقدميك. اشطفيه بالماء البارد بعد نصف ساعة.

5. وصفة العدس الأحمر وعصير الطماطم لتبيض اليدين والقدمين

المكونات :

  • ملعقة كبيره عدس.
  • عصير طماطم.
  • ملعقة كبيره زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام :

انقع العدس الأحمر طوال الليل وقومي بطحنه صباح اليوم التالي. اخلطي عصير الطماطم الطازج وزيت جوز الهند معه. واستخدمي الخليط لفرك أطرافك بلطف لمدة نصف ساعه.

6. خلطة عصير الليمون وماء الورد لتبيض اليدين والرجلين

المكونات :

  • ملعقة كبيرة عصير ليمون.
  • ملعقة كبيرة ماء الورد.
  • 2 ملعقة كبيرة بودرة خشب الصندل.

طريقة الاستخدام :

أضف عصير الليمون الطازج وماء الورد إلى مسحوق خشب الصندل واصنع عجينة سميكة وناعمة. ضعيه على اليدين والقدمين وانتظري لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة
أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة

فوائد خلطات تفتيح وتبيض اليدين والرجلين المصنوعة منزليًا

أولاً. تحتوي معظم كريمات التفتيح الاصطناعية على أطنان من المركبات الكيميائية القاسية والمضرة (القليل منها فقط يحتوي على مواد آمنة ، لكن كريمات التفتيح المصنوعة منزليًا مصنوعة من اعشاب طبيعية لطيفة على بشرتنا وآمنة تمامًا أيضًا.

ثانياً. منتجات تفتيح اليدين والقدمين المصنوع في البيت يحسن نسيج الجلد. يعد فرك كريم تفتيح اليدين والقدمين الذي يتم شراؤه من المتجر على الجلد بانتظام، يمكن أن يسبب العديد من الآثار الجانبية البسيطة إلى الشديدة بمرور الوقت. على العكس من ذلك ، يمكن أن تحسن الكريمات المصنوعة منزليًا نسيج بشرتك بمرور الوقت وتجعلها أكثر نعومة وليونة.

ثالثاً. خلطة تفتيح اليدين والقدمين المصنوع في البيت تعتني بصحة الجلد. إذا قمت بقراءة المكونات الخاصة بكريمات التبييض التجارية بعناية ، فسترى أن معظمها يحتوي على المنشطات القوية التي تصرف بوصفة طبية، وقد يستخدمون المزيد من المواد السامة دون الكشف عنها على الملصقات. لكن كريمات التبييض محلية الصنع غنية بالمكونات الصديقة للبشرة التي تهتم بشكل عام بالبشرة لتجعلها صحية من الداخل وأكثر إشراقًا من الخارج.

رابعاً. وصفات تبيض اليدين والقدمين المصنوع في البيت أسعاره معقولة للغاية، كريمات تفتيح اليدين والقدمين التجارية باهظة الثمن وبعضها لا يتوفر بسهولة. من ناحية أخرى، فإن المكونات المستخدمة في الوصفات الطبيعيه متاحة بسهولة وأرخص بكثير منها.

خلطة تبييض المناطق الحساسه
خلطة تبييض الرجلين

أسباب اسمرار بشرة اليدين والرجلين

اليدان من اكثر أعضاء الجسم التي تتعرض للشمس باستمرار دون وقاية الجلد وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية المضرة، فتصاب اليدين بالجفاف الذي يعتبر هو من الأسباب الرئيسية لظهور البقع الداكنة واسمرار البشرة. كذلك من اسباب اسمرار اليدين، قد لا تلتفت بعض النساء إلى ضرورة وضع كريم الوقاية من الشمس على اليدين أيضا. هذا بالإضافة الي استخدام مساحيق التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى جفافها واسمرارها مع مرور الوقت. كذلك التلوث والأتربة التي تؤدي إلى تراكم الأوساخ في مسام الجلد، بالاضافه الي وجود أسباب صحية تستدعي في بعض الحالات استشارة طبيب الجلديه. وايضا من اسباب اسمرار اليدين استخدام كريمات تحتوي علي مواد كيميائيه تؤذي نسيج البشره.

أسباب اسمرار بشرة القدمين

لا تختلف عن أسباب اسمرار بشرة اليدين، فالتعرض للشمس عامل مشترك من خلال لبس الأحذية المكشوفة، كذلك السمنة تؤدي الي اسمرارها، والاتكاء على الاقدام أثناء الجلوس لمدة طويلة.

ختامًا :

أعزائي زوار موقع المكتوب قدمنا لكم أفضل طريقة لعمل خلطات تفتيح اليدين والقدمين وتنعيمها بوصفات طبيعية.ارجو ان تكون قد نالت على اعجابكم وأفادتكم، شكرا لكم ولا تنسوا مشاهدة مواضيعنا الأخرى التي قد تهمكم أيضًا.

زر الذهاب إلى الأعلى

ضع إعلانك هنا على موقعنا

X