العناية بالبشرة

ماسك لعلاج حب الشباب وإزالة الحبوب من الوجه طبيعياً بالمنزل

يعتبر حب الشباب مشكله شائعة وهو عبارة عن حالة تصيب البشرة و تظهر عندما يتم انسداد بصيلات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة فتظهر الرؤوس البيضاء أو السوداء أو ما يسمى ب البثور، و يكثر حب الشباب خصوصا عند المراهقين كما أنه يصيب جميع الأشخاص.

يوجد علاج فعال لحب الشباب، لكن قد يستمر حب الشباب لمدة زمنية طويلة حتى تلتئم البثور ببطء، فإذا كنت تبحث عن علاج حب الشباب سريع، سنعرض عليك في موضوع اليوم أفضل ماسكات طبيعية لحب الشباب قوي وسريع المفعول، تظهر نتائجه على البشرة من أول مرة. إن استخدام ماسكات طبيعية لإزالة حبوب الوجه أفضل من استخدام منتجات بها مواد كيميائية قد تضرنا أو تزيد من ظهور حب الشباب.

علاج حب الشباب
ماسك لازالة الحبوب من الوجه

أسباب ظهور حب الشباب على الوجه

يكثر ظهور حبّ الشباب وخصوصًا في فترة المراهقة، ويظهر حب الشباب عموماً عندما تنسد بصيلات الشعر بخلايا الجلد الميتة والزيوت، وتكثر أماكن انتشار حبّوب الشباب في الجسم وأبرزها الوجه، لكن يمكن أيضاً أن تظهر على الصدر، أو الظهر، أو الكتفين، وقد يسبب حب الشباب الإحراج لدي بعض الأشخاص، وأحياناً بسبب أيضًا قلّة الثقة بالنفس.

ولكن يمكن للشخص المصاب علاجها والتخلص منها فيوجد طرق طبية قد يلجأ إليها البعض بعد استشارة طبيب الجلدية، وهناك الخلطات المنزلية والماسكات باستخدام المواد الطبيعية الموجودة في كل منزل.

هذه الماسكات لعلاج حب الشباب قد يكون مفعولها كبيراً وتساعد في ازالة حبوب الوجه والجسم، وهذا ما سيتم ذكره في هذا الموضوع، اذا كانت حبوب الشباب متوسطة، اليكي خلطات طبيعيه لعلاج حب الشباب، والرؤس السوداء التي يعاني منها كثير من الناس ذات مفعول قوي.

علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل

إليكم 5 وصفات طبيعية لعمل ماسك لازالة الحبوب والتخلص من حب الشباب وطرق تحضيرها طبيعيا بالمنزل وهي كالآتي :

1. ماسك الكركم والعسل لحب الشباب وإزالة الحبوب

مقادير الوصفه :

  • نصف ملعقة صغيرة كركم.
  • 1 ملعقة كبيرة عسل.

طريقة تحضير ماسك حب الشباب

تمزج المكونات وتضع على البشرة. اتركيه لمدة: 10-15 دقيقة.يشطف بماء دافئ.

“الكركم هو مضاد طبيعي للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الجلد”.

العسل ، وهو منتج مضاد للأكسدة ومضاد للجراثيم بشكل طبيعي ومضاد أيضًا للميكروبات، قد يساعد العسل في ترطيب البشرة الملتهبة.

أقوى دواء لحب الشباب
إزالة حب الشباب في دقائق

2. ماسك زيت شجرة الشاي لازالة حب الشباب والبقع السوداء

مكونات الوصفه :

  • قطره أو قطرتين من زيت شجرة الشاي.
  • 12 قطره من أي نوع زيت من هؤلاء (زيت زيتون، أو الجوجوبا، أو اللوز الحلو.

طريقة تحضير ماسك حب الشباب

زيت شجرة الشاي هو مضاد للبكتيريا ومضاد أيضًا للالتهابات”. على الرغم من أن الأبحاث قد وجدت أنه مضاد فعال لحب الشباب ، وعند استخدامه مباشرة على الجلد. “كن حذرًا لأن التركيزات العالية يمكن أن تسبب تهيجًا للجلد.”

امزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع 12 قطرة من زيت أي نوع زيت من الآتي؛ الزيتون أو الجوجوبا أو اللوز الحلو. قم بتدليك الماسك مثل المرطب (تجنب حول العينين) يجب وضعه على بشرة نظيفة. اتركيه لمدة 5 إلى 8 دقائق. استخدمي منشفة دافئة لتدليك الماسك.

3. ماسك الصبار مع الكركم أو الشاي الأخضر لازالة حب الشباب وآثارها

يعتبر جل الصبار مكونًا مهدئًا طبيعيًا بالتالي سوف يساعد على تهدئة البشرة في حال كانت الإصابة بحب الشباب ملتهبة، يحتوي جل الصبار أيضًا على حمض الساليسيليك، والكبريت اللذان يعدان خصمًا مثاليًا لحب الشباب. كما أن الشاي الأخضر والكركم يعملان على التقليل من الزيوت الإضافية التي تفرزها البشرة مما يجعله من أقوي الخلطات الطبيعيه لعلاج لحب الشباب.

مكونات الوصفه :

  • الصبار.
  • الكركم أو الشاي الأخضر.
  • قدر الكميات بناءً على كثافة الماسك المراد وضعها.

طريقة تحضير ماسك حب الشباب

اخلط جميع المكونات.ضع الماسك على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم قم بغسل الماسك بماء فاتر.

كما يعمل الصبار خارج الجسم فقد وجدت احدي الدراسات أنه يعمل داخل الجسم أيضًا. أي أن شرب عصير الصبار قد يساعد في تحسين عدم ظهور حب الشباب في الجسم.

كريم لازالة الحبوب من الوجه
افضل علاج لحب الشباب

4. ماسك الخيار والشوفان لازالة حب الشباب نهائيا

يمتاز الخيار بفوائده العديدة للبشرة فهو يعمل على تهدئة البشره والتقليل من الإنتفاخات والتورم، واستخدام الخيار في عمل الماسك يقلل من التهاب حبوب الشباب.

يحتوي الشوفان على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، وتعتبر نخالة الشوفان على وجه التحديد مصدرًا جيدًا لفيتامينات ب المعقدة وفيتامين هـ والبروتين والدهون والمعادن.ويعتبر الشوفان ماسك قوي لحب الشباب.

مكونات الوصفه :

  • حبة خيار طازجه.
  • كوب من دقيق الشوفان.
  • ملعقة صغيرة لبن.

طريقة تحضير ماسك حب الشباب

قم بغلي الشوفان بالماء ، واترك المزيج ليبرد تمامًا قبل وضعه على الجلد للحصول على جلسة قناع مهدئة.

قومي ببشر الخيار، اصنع مزيجًا من الخيار والشوفان. ثم اخلط المزيج معًا، ثم خذ ملعقة صغيرة من هذا الوصفه وضع معها ملعقة صغيرة من اللبن.ضع الماسك على وجهك لمدة نصف ساعه. ثم قم بغسله بماء فاتر وسوف تلا حظ تأثير الماسك الإيجابي لحب الشباب. كما يمكنك استبدال الخيار بوضع قطرات من زيت شجرة الشاي أو الكركم للحصول على نتائج مركبة.

5. ماسك صودا الخبز لازالة حبوب الشباب والرؤس السوداء

مكونات الوصفه :

  • صودا الخبز والماء.

طريقة تحضير ماسك لازالة حب الشباب

نظفي وجهك باستخدام منظف، وضعي هذا الخليط من صودا الخبز والماء على الوجه، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بماء بارد. هذا الماسك يجعل بشرتك صافية واكثر اشراقه وجمالا. ومع الاستخدام المنتظم سوف يساعدك على التخلص من حب الشباب بسهولة وبسرعة.

علاج الحبوب في الوجه
علاج حب الشباب سريع

نصائح وإرشادات تساعدك في علاج حبوب الوجه

قبل تطبيق أي ماسك لحب الشباب على وجهك يجب اتباع الآتي :

1. تأكد من نظافة بشرتك جيدًا وأن مسامك جاهزة. لتهدئة بشرتك ، قم بعمل حمام بخار علي وجهك بفوطه ساخنة للمساعدة على تفكيك خلايا الجلد الميتة . ولكن إذا كنت تعاني من الوردية أو الصدفية أو حب الشباب الشديد ، استشر طبيب الأمراض الجلدية. إذا لم يكن لديك من تسأله ، فتخط حمام البخار لتجنب رد الفعل المحتمل، وتهيج بشرتك.

2. يجب غسل الوجه مرتين يومياً بمنظف الوجه، حتى يتم إغلاق مسام الوجه.

3. يجب عليكي تنظيف أدوات المكياج وغسلها جيدا كالفرش والإسفنج؛ فهى مليئه بالبكتريا والأوساخ ويجب عليك إزالتها.

4. عدم لمس الحبوب أو الضغط عليها؛ فذلك يزيد من إفراز الزّيوت وترك المجال للبكتيريا بالانتشار، مما يزيد من الحبوب والتصبغات الدائمة.

5. ضرورة عمل جلسة بخار الماء للوجه باستمرار، حتى تُفتح مسامات الوجه وإزالة البثور الرؤوس السوداء .

6. يجب على الأشخاص اتباع نظامٍ غذائي غني بفيتامين “أ”، وفيتامين “هـ”، وفيتامين “ب3″، بالإضافة إلى المعادن كالزنك.

7. ضرورة شرب لترين ونصف من الماء يومياً لكي تتخلص من الشوائب الموجودة داخل الجسم.

8. عدم لمس الوجه باليدين، حتى لا تنتقل البكتيريا والأوساخ إلى الوجه.

9. الحرص على عدم التعرض الكثير لأشعة الشمس، فالشمس تزيد من إنتاج الزيوت بالبشرة.

10. الحرص على إزالة المكياج قبل النّوم. واختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة الحساسة، والابتعاد عن المنتجات الغنية بالزيوت.

11. يجب الابتعاد عن الطقس الحار عن ويفضل التواجد في المناطق الجافة والباردة، وذلك حتى تمنع التعرق.

12. يجب الالتزام بالهدوء والبعد عن التوتر والقلق والإجهاد فذلك يزيد من إنتاج الكورتيزول والأدرينالين، مما يزيد الأمر سوءاً.

13. يجب استخدام شفرات الحلاقه الحاده، كما يجب الحرص علي تليين بشرتك بالماء الدافئ واستخدام كريم الحلاقه. أو استخدام ماكينة حلاقه كهربيه.

ختامًا :

باستخدامك لأفضل ماسك حب الشباب قوي وسريع المفعول، سوف يجعل بشرتك أكثر اشراقة ونضاره وخاليه من المشاكل، نتمنى أن يكون الموضوع مفيدًا وقد نال على إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى

ضع إعلانك هنا على موقعنا

X