العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة في الصيف 9 طرق فعالة للعناية بالبشرة

كيف اعتني ببشرتي في الصيف بطرق بسيطة سؤال يتكرر يوميًا، ومن الآن يمكنك اتباع روتين العناية بالبشرة لتبدو في أفضل حالاتك هذا الصيف. بشرتنا هي ملكنا الثمين ويجب أن نحرص على حمايتها والعناية بها بكل طريقة ممكنة. ومع حلول الصيف، ربما يكون البعض منا قد استثمر بالفعل في الكريمات باهظة الثمن ومكملات البشرة ، ولا بأس بذلك! ولكن من الحكمة والأكثر فاعلية دائمًا اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة باستخدام ماسكات طبيعية للوجه، فتابعوا معنا هذا الموضوع لمعرفة كيفية العناية بالبشرة في الصيف.

العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

روتين العناية بالبشرة في الصيف

يمكن أن يكون الصيف موسمًا مليئًا بالتحديات لبشرتنا. ويمكن أن تتسبب الشمس الحارقة والحرارة التي لا تطاق في أضرار جسيمة على بشرتنا، بينما تحرمنا أيضًا من اشراقة البشرة ونعومتها. إليكي ما يلي عن طرق للعناية بالبشرة يحمي بشرتك طوال هذا الصيف.

1. تطهير البشرة مرتين في اليوم

الشيئان اللذان لا يمكنك الهروب منهما خلال الصيف هما التعرق والدهون بسبب حرارة الشمس التي ينتج عنها الزيت الزائد من الجلد، فإن التعرق يزيد الأمر سوءًا ويزيد من عدم الراحة وبالتالي يؤدي إلى ظهور حب الشباب على الوجه.

لذلك لتجنب مثل هذه المشاكل الجلدية والاعتناء ببشرتك في فصل الصيف يجب أن تغسلي وجهك بالرغوة والصابون المخصص حسب نوع بشرتك من مرتين الى 4 في اليوم، أي في الصباح بعد الاستيقاظ وفي الليل قبل الذهاب للنوم وفي أوقات النهار، سيساعد ذلك بشرتك على التنفس ويحافظ عليها رطبة.

2. تقشير بشرتك بشكل متكرر

يمكن أن تعاني بشرتك الصيفية أيضًا من الجفاف والبهتان. لهذا السبب يصبح من الضروري للغاية تقشير بشرتك باستخدام مقشر للوجه أو علاج منزلي طبيعي، مثل القهوة الممزوجة بالزيت وملح البحر، لن يزيل فقط جميع الخلايا الجافة والميتة من مسامك، بل سيجدد بشرتك ويحافظ على صحتها. ومع ذلك ، تأكدي من عدم المبالغة في تقشير بشرتك ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور كدمات وطفح جلدي. اعتني ببشرتك بتقشيرها مرة أو مرتين في الأسبوع سيجعل بشرتك أكثر اشراقة وجمال في فصل الصيف.

3. استخدام تونر منعش

يستخدم التونر لإغلاق جميع المسام المفتوحة في بشرتك. في الصيف، يميل الجلد إلى إنتاج الكثير من الزيوت التي تتراكم في هذه المسام المفتوحة، مما يؤدي أيضًا إلى ظهور حب الشباب. يمكن تجنب ذلك بمساعدة التونر المنعش. يمكنك العناية بالبشرة باختيار التونر المنعش المنقوع بالصبار أو الخيار. حتى تعتني ببشرتك جيدًا.

4. استخدمي مرطبًا يحتوي على واقي الشمس

في الصيف قد يكون وضع نوعين من الكريم المرطب و واقي الشمس بشكل منفصل أكثر من اللازم على البشرة. يمكن أن يؤدي إما إلى انسداد المسام أو حب الشباب. ومع ذلك ، يمكنك العناية بالبشرة باستخدام مرطب خفيف مع عامل حماية من الشمس 30 أو أكثر ، والذي لن يحافظ فقط على حماية بشرتك ولكن أيضًا يحافظ على رطوبة بشرتك دون أي ضرر.

5. حماية بشرتك بواقي الشمس

احمِ بشرتك بواقي الشمس حتى تعتني ببشرتك في يوم صيفي حار ، أثناء خروجك للاستمتاع بالشمس والدفء ، تأكدي من حماية بشرتك باستخدام واقٍ من الشمس. يمكن أن تضر أشعة الشمس بشرتك إلى حد كبير وتسبب أيضًا أضرارًا طويلة المدى. تأكدي من وضع واقي الشمس ليس فقط على وجهك ولكن أيضًا على أجزاء الجسم المكشوفة.

6. شرب الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء يحافظ على بشرتك رطبة. يتضمن روتين العناية بالبشرة الأساسي والأهم شرب الكثير والكثير من الماء. بينما ينفق الكثيرون مبالغ طائلة على أمصال أو ماسكات الوجه باهظة الثمن. فإن أبسط الأشياء وأقلها تكلفة هو شرب أكبر قدر ممكن من الماء. فهو لا يطرد جميع السموم من جسمك فحسب ، بل يحافظ أيضًا على بشرتك متألقة وناعمة.

7. استخدام الماسكات الطبيعية للوجه

استخدام ماسكات للوجه مرحلة مهمة جداً في العناية اليومية بالبشرة، إذ يمدها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها، لذا من الضروري الابتعاد عن الماسكات التي تحتوي على مواد كيميائية واستبدالها بالماسكات الطبيعية حتي تعتني بجمال بشرتك، ولا تتركي أي ماسك على البشرة لمدة أطول من 20 دقيقه.

8. ازالة المكياج

قبل الذهاب إلى النوم يجب غسل البشرة جيدا وإزالة أي أدوات تجميلية، لأن ترك مستحضرات التجميل على البشرة يؤثر عليها سلبيا ويتسبب ظهور الحبوب وجفاف البشرة.

9. تناول الغذاء الصحي

بتناولك للغذاء الصحي مثل الخضراوات والفواكه والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين يجعل البشرة تبدو أصغر سنا، ويحافظ على نضارتها وحيويتها ويجعلها أكثر اشراقة وجمالا، لذا يجب اختيار أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف حتي تعتني ببشرتك.

العناية بالبشرة الحساسة في الصيف

العناية بالبشرة الجافة في الصيف

للعناية بالبشرة الجافة خلال فصل الصّيف يجب اتباع روتين معين حتى لا تصاب البشرة بالتشققات أو الحكّة والتقشر، وكذلك يمكنك عمل ماسكات للبشرة الجافة، إليكي أهم النصائح التالية:

  • تجنبي الاستحمام بالماء الساخن مع تقليل وقت الاستحمام قدر الإمكان.
  • استخدام نوع صابون مناسب للبشرة الجافة لا يحتوي على العطور.
  • استخدام مرطب للبشرة بعد تنظيف البشرة بمنظف خفيف.
  • عدم تقشير البشرة بقسوة حتى لا يسبب تهيج.

العناية بالبشرة المختلطة في فصل الصيف

عادة ما تكون البشرة المختلطة دهنية في منطقة الجبين والأنف والذّقن، لذلك من الصعب ايجاد منتجات مخصّصة لهذه النوعية من البشرة، والتي أيضاً تحتاج إلى عناية خلال فصل الصّيف. يجب السيطرة على إفراز الدهون في المناطق الدهنية، والحفاظ على ترطيب المناطق الجافة منها. والأفضل للحفاظ على البشرة المختلطة في فصل الصيف استخدام خلطات البشرة المنزلية التي تفيد كثيرا هذا النّوع من البشرة، على سبيل المثال، خلطة العسل واللبن الزبادي وماء الورد يمكن أن يحافظ على البشرة المختلطة وذلك لأنّ العسل مرطب طبيعي واللبن الزبادي يعمل على تنعيم وترطيب البشرة، كما أن ماء الورد يسيطر على إفراز الدهون، وينعش البشرة ويحميها من الشمس، يمكنك اتباع الوصفة التالية للحفاظ على البشرة المختلطة :

  • ملعقة كبيرة عسل.
  • ملعقة كبيرة من لبن الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير: تخلط جميع المكونات ويتم وضعها على البشرة بالتساوي، ويترك على البشرة لمدّة 15-20 دقيقة. بعد ذلك تغسل البشرة بالماء العادي الفاتر.

العناية بالبشرة الجافة في الصيف

العناية بالبشرة الحساسة في فصل الصيف

تعتبر البشرة الحساسة أكثر نوع بشرة يتأثر في الصيف وتصعب العناية به نسبيا بسبب التهيج الناتج من عوامل عدة مثل استخدام منتجات العناية بالبشرة التي لا تناسبها، أو الخروج في الشمس الحارة. لذلك من أفضل الحلول للعناية ببشرتك الحساسة هو استخدام المواد الطبيعية ووضعها على شكل ماسك البشرة الحساسة مثل العسل الطبيعي الذي يصفي البشرة ، أو عمل ماسك للوجه من الموز لأن الموز يعمل على تهدئة البشرة الحساسة ويحميها من التهيج.

ختامًا : كانت هذه بعض الطرق البسيطة والمجربة حول كيفية العناية بالبشرة في الصيف، يجب اتباعها حتى تصبح بشرتك أكثر تألقًا وجمالًا. شكرا لكم ونتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم وأعجبكم.

زر الذهاب إلى الأعلى

افضل اشتراك IPTV بالعالم

X