فوائد صحية

فوائد شوربة البصل للتخسيس وتخفيف الوزن

تعددت استخدامات البصل و ذلك لتعدد فوائده, حيث يوجد من يستخدم رجيم البصل، و كما يعرف الكثيرون ان البصل يفيد الجسم و بشرة الانسان من نواحي عدة و جوانب كثيرة، إلا أنهم لا يعلمون ان البصل مفيد و فعال إذا أراد اي شخص ان يفقد وزنه، وتوجد وصفات عدة من السهل على أي شخص عملها, وقد جرب كثيرون تلك الوصفات و أشادوا بنتائجها المذهلة، حيث وجد أن اشخاصا كثيرون استطاعوا أن يفقدوا عدة كيلو جرامات وصلت الى 10 كيلو جرامات الى 12 كيلو جرام خلال أربعة اسابيع، ذلك بالاضافة الى أنه لا توجد أية أضرار أو آثار جانبية كما و انه ذو فائدة عملية من الناحية المادية لأنه غير مكلف نهائيا.

فوائد شوربة البصل للتخسيس وتخفيف الوزن
فوائد البصل للتخسيس وتخفيف الوزن

فوائد البصل للتخسيس وجسم الإنسان

  • اذا تم تناول البصل بشكل يومي حتى يفقد الشخص الوزن الزائد فأنه قد استطاع ان يقوي مناعته ويحمي نفسه من الكثير من الامراض. لأن بتناول البصل يصبح لديك جهاز مناعة قوي يقاوم كل الامراض و يدافع عن الجسم.
  • بالاضافة الى ان البصل يقوم بتنقية الجسم من الداخل و تعقيمه و بهذا يصبح خطر الاصابة بأي مرض أقل و اضعف من العادي.
  • يستطيع البصل ان يدافع عن جسم الانسان ضد الكثير من الامراض الخطيرة ومنها مرض السرطان الفتاك.
  • كما ان البصل يجعل القلب اقل عرضة للازمات و النوبات و الجلطات.
  • يستطيع ان يقلل من حدة السكر عند المرضى المصابين بالسكر.
  • و لا ننسى فائدة البصل لمرضى الضغط، فالبصل قادر على تظبيط و تقليل الضغط.
  • البصل من الخضراوات المفيدة للقولون و الجهاز الهضمي و ذلك لأنه يقوم بتنظيم حركة الامعاء وتعقيمها من أي ميكروب.
  • ينقي البشرة من البثور و الحبوب، ويجعلها نضرة و بشرة جذابة و ذات مظهر مميز، لأنه يمحي أي آثار للكلف ويبيض الوجه و يجعل البشرة ذات لون موحد.
  • يمنع تساقط الشعر و يعالج تقصف الشعر و هيشانه كما انه له قدرة عالية على تطويل الشعر و اعطائه لمعانا و بريقا مميزا.
  • يعالج البصل الثعلبة و يزيد من معدل نمو الشعر بشكل واضح و ملحوظ، و ذلك عند استخدامه كدهان فى المناطق التى تعاني من الثعلبة.
  • فاتح للشهية، فاذا تناوله الاشخاص الذين يعانون من فقر الدم يساعدهم على فتح شهيتهم.
  • ذو نكهة مميزة عند طهي الطعام به، و معظم الاطعمة يتم استخدام البصل فى طهيها و تحضيرها.
  • البصل هو قاتل الميكروبات والجراثيم التي قد توجد في جسم الانسان و ذلك بالاضافة يقضي على الديدان.
  • علاج فعال لنزلات البرد و كما انه يزيل البلغم الموجود على الصدر.

طريقة تحضير شوربة البصل للتخسيس وتخفيف الوزن

يمكن اعداد وتناول شوربة البصل التى تساعد الجسم على حرق الدهون, واليكي مقاديرها :

  • بصل و كرنب مع الكرفس.
  • الثوم والملح و الطماطم والفلفل الاخضر,

نقوم بسلق كل الخضروات معا ثم تضرب فى الخلاط الكهربائي مثل شوربة العدس، ثم تقدم ويفضل تناولها بشكل يومي مع وجبة الغذاء لأن كل مكوناتها تمتاز بقدرتها العالية على حرق الدهون، كما تتميز تلك الشوربة بقلة سعراتها الحرارية.

وليس من الضروري ان يكون الشخص الذى يود أن يخسر وزنه متبع نظام غذائي في الوقت الذي سيواظب فيه على تلك الوصفات السحرية، لأن تلك الوصفة تقوم بحرق الدهون داخل الجسم كما انها لها اثر سحري على السيليوليت فهي تقضي عليه و تعمل على التخلص من ترهلات الجسم مما يعطي شكلا جذابا للجسم بعد فقدان الوزن الزائد.

و مما لا شك ان مسألة السيليوليت لها نفس الاثار النفسية السلبية التى للسمنة.و ذلك بالاضافة الى ان تناول البصل يوميا يزيد من معدل الحرق كما انه يساعد ايضا على اخفاء الترهلات و اخفاء السيليوليت. و من المشروبات المعروف عنها انها تحرق الدهون الليمون بعسل النحل و الزنجبيل و القرفة و الكمون و نبات رجل الاسد ( لوف السبع) موجود عند العطارين.

فوائد شوربة البصل على الجسم وحرق الدهون

وبهذا يتضح ان البصل ذو الرائحة النفاذة و التى يرفضها الكثيرون له اثار قوية فى التجميل فهو يجمل الجسم حين يزيل منه اثار السيليوليت والترهلات و حينما يقضي على السمنة ويزيل النمش وينقي البشرة ويفرد الشعر ويطيله. فمن ينظر للبصل من الخارج و يشم رائحته لن يتخيل كل تلك الاثار التي تتعلق بالجمال ، مما يوضح لنا اهمية فوائد البصل العديدة والرائعة.

و لا يصح ان نطلق على البصل انه دواء لان البصل يعتبر بمثابة صيدلية كاملة داخل منازلنا ولا يعلم الكثير ما به من فوائد، و لو علموا ما به من فوائد للصحة العامة لجسم الانسان ما تركوه فى أي من وجباتهم و لقام الكثيرون بتناوله مثلما يتناولون الماء، و بالرغم من كل ما ذكرناه الا اننا لم نعطي البصل كامل حقه، ويكفى قولا ان الله سبحانه وتعالى ذكره فى القراءن الكريم كما ذكره رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة و السلام، ولذا لا داعي ان نقول اكدت الابحاث العلمية او ان نقول قال العلماء.لذا علينا من الان فصاعدت تغيير نمط حياتنا و ادخال البصل في وجباتنا بشكل يومي قدر المستطاع حتى نحافظ على صحتنا و صحة اولادنا.

زر الذهاب إلى الأعلى

افضل اشتراك IPTV بالعالم

X