العناية بالشعر

10وصفات طبيعية لتقوية وتطويل شعر الأطفال

بالعودة بالزمن إلى الوراء عندما كنا أطفالًا نلعب في الشارع ونرقص تحت المطر ، لم ندرك أبدًا ما هو الشعر القوي أو كيفية العناية به، وقد اهتم آباؤنا بشعرنا عناية قصوى وأثروه بالفيتامينات والعناصر الغذائية المتاحة لجعله على ما هو عليه اليوم، وبالمثل ، فإن تقديم هدية الشعر القوي والصحي لأطفالنا هي مسؤوليتنا. إليك 10 وصفات طبيعية لتقوية وتكثيف شعر الأطفال، إذا كنت تعتني بشعر الطفل في هذا العمر ، فمن المؤكد أنه سيؤتي ثماره حتى يكبر.

تنعيم شعر الأطفال الملفلف
العناية بشعر الأطفال

العناية بشعر الأطفال

ينفق الناس في جميع أنحاء العالم مبلغًا ضخمًا من المال على منتجات الأطفال و مستحضرات التجميل الأخرى لتقوية شعر أطفالهم. تحقق شركات منتجات الأطفال أرباحًا ضخمة من خلال وعود الآباء بأنهم سيؤمنون أفضل شعر ممكن لأطفالهم.

لكننا نؤمن بالوصفات الطبيعية للشعر لأنها غير ضارة وغير مكلفة، والتي يمكنك صنعها للعناية بشعر طفلك باستخدام مكونات موجودة في منزلك. يعتبر سر الطبيعة هذا بنفس فعالية أي منتج عالي الجودة لشعر الأطفال ويأتي مع ضمان كامل “لعدم وجود آثار جانبية”.والآن ، دعونا نتعرف على هذه الوصفات الطبيعة للعناية بشعر الأطفال.

أفضل 10 وصفات طبيعية لتقوية وتطويل شعر الأطفال

قبل استخدام أي قناع شعر منزلي الصنع لطفلك ، يجب أن تعرفي نوع شعره. اكتشفي ما إذا كانت دهنية أو جافة أو طبيعية. وبحسب نوع شعر الطفل يمكنك تطبيق هذه الوصفات الطبيعية التالية :

1. التزييت المنتظم لتقوية شعر الاطفال

عندما نتحدث عن العناية بالشعر ، فإن التزييت والتدليك هو شيء يأتي في المرتبة الأولى في القائمة. يمكن أن يقوي التزييت المنتظم بزيت جوز الهند فروة الرأس الناعمة للأطفال ويساعد أيضًا في تقوية جذور الشعر ، وبالتالي تقليل تساقط الشعر. يعمل التدليك أيضًا على زيادة الدورة الدموية ويوفر تدفقًا جيدًا للدم إلى بصيلات الشعر.

يمكن للوالدين أيضًا الوثوق بزيت اللوز وزيت amla ، لأنهما غنيان بفيتامين E ويوفران لمعانًا للشعر. يمكن أن يؤدي التدليك الشامل لهذه الزيوت مرة واحدة في الأسبوع إلى منح طفلك شعرًا ناعمًا ولامعًا مدى الحياة. نقترح لكم الموضوع التالي : أفضل زيت لشعر الأطفال.

2. جل الصبار لتكثيف شعر الأطفال

يحتوي جل الصبار الذي يمكن زراعته بسهولة في المنزل على الكثير من الفوائد. تتمثل إحدى فوائده الأساسية في توفير الرطوبة والبرودة للشعر ، وبالتالي منع جميع الأضرار والتكسر المحتمل. يمكن استخلاص هلام الصبار مباشرة من أوراقه ويمكن دهنه مباشرة. بصرف النظر عن تعزيز نمو الشعر ، فإنه يقوم أيضًا بعمل رائع في منع قشرة الرأس عن طريق ترطيب فروة الرأس.

3. حمام النيم لتقوية ونظافة شعر الطفل

طريقة أخرى غير مكلفة للغاية لقتل جميع الجراثيم من الشعر هي أخذ حمام النيم. يحتوي نبات النيم على صفات من المضادات الحيوية وهو أفضل علاج منزلي لقتل جميع العوامل المسببة الضرر لشعر الأطفال.

ميزة أخرى لأخذ حمام النيم هي أنه يمنع حكة فروة الرأس ويحارب قمل الشعر (وهو أمر شائع جدًا عند الأطفال). لذا ، أضف بعض أوراق النيم لماء الاستحمام ووفر لطفلك أفضل أنواع الاستحمام.

4. عصير الليمون لتقوية شعر الأطفال

يمكن أن تكون شريحة الليمون أفضل صديق لك. غني بالفيتامينات، هذا المكون البسيط في مطبخك هو الأفضل لتوفير شعر أكثر لمعانًا وصحة لطفلك.

تكثيف شعر الأطفال
تكثيف وتنعيم شعر الأطفال

5. حليب جوز الهند لتغذية وترطيب شعر الأطفال

تحتوي معظم منتجات الشعر على حليب جوز الهند كمكون سابق لها. فلماذا لا تستخدم هذا الحليب الخام فقط. يمكن لحليب جوز الهند أن يغذي ويرطب حتى أكثر الشعر جفافاً. أفضل وقت لتطبيق حليب جوز الهند هو بعد فترة وجيزة من إعطاء حمام لصغيرك. فقط اتركه لمدة 20 دقيقة على فروة الرأس المبللة وشاهد النتائج المبهرة.

6. ماسك الزبادي لتقوية وتكثيف شعر الأطفال

عنصر آخر مقوي للشعر موجود في الثلاجة مباشرة هو الزبادي. تعمل الفيتامينات والكالسيوم ومضادات الأكسدة الموجودة في الزبادي على تغذية الشعر وإطالة الشعر. إنه أيضًا قناع الشعر الأكثر ملاءمة ويلطف الشعر بشكل طبيعي.

7. صفار البيض لتقوية ونعومة الشعر التالف للأطفال

فقط افصلي صفار البيض عن بياضه وضعيه على شعر طفلك. إنه حل آخر غني بالبروتين للشعر التالف. يمكن لتطبيقه المنتظم أن يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن للأحماض الدهنية الموجودة في صفار البيض أن تزيل الخشونة بسهولة وتستعيد النعومة والارتداد المفقود.

8. بذور الحلبة لتكثيف شعر الأطفال

هذا الملاك الصغير من رف مطبخك يعتبر أفضل قناع للشعر. لتطبيق هذه ، يجب عليك نقعها في الماء طوال الليل. وبمجرد أن تمتص الماء ، قم بطحنها جيدًا ثم ضع العجينة. أو يمكن مزجه مع جل الصبار ومضاعفة فوائده. يثبت أنه الأفضل في تسريع نمو الشعر والحفاظ على اللون الطبيعي لشعر طفلك.

بصرف النظر عن هذه المنتجات الطبيعية القابلة للتطبيق الخارجي ، يمكنك دائمًا تضمين طعام صحي ومغذي في نظام طفلك الغذائي. هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تقوي بصيلات الشعر ويمكن أن تقلل من تكسر الشعر المبكر.

9. العسل لتكثيف وتقوية شعر الأطفال الضعيف

هذا المنتج ذو الأصول الطبيعية هو حزمة صحية. ويثبت أيضًا أنه يساعد بشكل كبير في حالة الشعر الضعيف والمتقصف. يمكن للمرء أن يدخل العسل مباشرة في النظام الغذائي لأطفاله أو يمكن وضعه كقناع وتدليكه بلطف لمدة 10-15 دقيقة. ستوفر كلتا الطريقتين نفس الميزة.

10. زيت الزيتون لتقوية شعر الأطفال

يقترح الخبراء أن يتم طهي جميع الأطعمة بزيت الزيتون ولذلك لأن فوائد زيت الزيتون عديدة ويحتوي خصائص مفيدة لا يمكن الحصول عليها من أي نوع آخر من الزيوت. في هذه الحالة ، إما أن يأكل المرء السلطة أو الطعام مع تتبيلة زيت الزيتون أو يمكن دهنه مباشرة على الشعر وتدليكه بلطف على فروة الرأس بالأصابع.

زر الذهاب إلى الأعلى

افضل اشتراك IPTV بالعالم

X