العناية بالشعر

10 وصفات طبيعية في المنزل لعلاج تساقط الشعر بكثرة عند النساء

الشعر المتساقط والتالف من أحد المشكلات الصعبة التي تواجهها كثير من النساء والفتيات لوجود العديد من العوامل المؤثرة على الشعر بشكل سلبي وتسبب التلف للشعر، ولذلك تبحث معظم الفتيات عن أفضل علاج لتساقط الشعر التالف والمتساقط بوصفات طبيعية والعناية بالشعر بأفضل الطرق الممكنة، في هذا الموضوع سوف نتعرف أفضل طرق لعلاج تساقط الشعر التالف وكيفية التخلص من الشعر المتقصف والمتساقط مع العناية به ومنع اسباب تساقط الشعر بكثرة.

هناك مجموعة من الوصفات المهمة التي يمكنك تنفيذها للمساعدة في علاج تساقط الشعر وعند المداومة علي استعمالها سيصبح الشعر التالف والمتساقط مجرد حلم مزعج وانتهى.

وصفة لتساقط الشعر
علاج تساقط الشعر بكثرة عند النساء

ما هو علاج تساقط الشعر

الحقيقة هي أنه لا يوجد حل بين عشية وضحاها لتعزيز قوة الشعر وكثافتة. بعض العلاجات – مثل زيوت نمو الشعر والوصفات المنزلية – قد ترطب وتغذي خصلات الشعر بمكونات مغذية تعزز الصحة العامة وتعالج مشاكل الشعر المتوسطة.

أما إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بكثرة ولديك مشاكل كثيرة وغير راضي تمامًا عن شعرك ، استشر طبيب الأمراض الجلدية للحصول على المساعدة. ولكن إذا كان الهدف هو ببساطة معالجة وصلات الشعر التالفة والمتساقطة البسيطة في المنزل ، يمكن أن تساعد وصفات الشعر هذه في علاج الشعر التالف والمتساقط مع الدوام على استعمالها، تعمل أيضًا هذه الوصفات على ترطيب فروة الرأس الجافة و علاج قشرة الرأس الناتجة عن الجفاف، وتقلل من التجعد ، وتضيف لمعانًا. وللحصول على شعر مثالي وصحي ينصح بإستخدام الوصفات الطبيعية التالية التي تعمل على منع تساقط الشعر.

10 وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر بكثرة للنساء

1. علاج تساقط الشعر التالف والخفيف بزيت الخروع

يستخدم لعلاج فروة الرأس الجافة وعلاج قشرة الشعر. زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية التي ترطب ولها خصائص مضادة للميكروبات تجعله علاجًا جيدًا لفروة الرأس الجافة وقشرة الرأس.

مكونات الوصفة :

  • ملعقة صغيرة زيت الخروع.

طريقة الاستخدام :

ضع زيت الخروع في وعاء صغير. سخنيها في الميكرويف لمدة 10 ثوانٍ. يجب أن تكون دافئة وليست ساخنة. باستخدام أطراف أصابعك ، دلكي زيت الخروع في فروة رأسك وأسفل جذع الشعر. اتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه جيدًا ، ثم اغسليه بالشامبو المناسب لشعرك.

2. علاج الشعر التالف والمتساقط بالقرفة وزيت جوز الهند

تستخدم هذه الوصفة لعلاج الشعر التالف والخفيف . تعمل التوابل على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر وقوته ، في حين أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية ، مما يساعد على مزيد من اصلاح الشعر التالف.

مكونات الوصفة :

  • ملعقة صغيرة قرفة مطحونة.
  • ملعقة صغيرة زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام :

امزج المكونات معًا جيدًا. ضعي القناع على جذورك وجزء من شعرك ودلكي فروة رأسك. اتركي القناع لمدة 30 إلى 45 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

3. علاج الشعر المتقصف والمتساقط بزيت جوز الهند والبيض

تستخدم هذه الوصفة لعلاج الشعر المتقصف والمتساقط. إن البيض الموجود في هذه الوصفه يحتوي على الكثير من الفيتامينات لتغذية خصلات الشعر ، بالإضافة إلى احتوائه على مكونات مرطبة مثل زيت جوز الهند والزبادي.

مكونات الوصفة :

  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • عصير ليمونة.
  • نصف كوب زبادي.
  • بيضة واحدة.

طريقة الاستخدام :

امزج جميع المكونات معًا في وعاء حتى تمتزج جيدًا. استخدمي أطراف أصابعك للتطبيق من فروة الرأس إلى اطراف الشعر . قم بتغطيتها بمنشفة دافئة أو غطاء استحمام لحبس الحرارة الطبيعية من فروة الرأس. اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اشطفي جيدًا بالماء الدافئ قليلا ، ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.

4. علاج الشعر التالف والمتساقط بزيت جوز الهند والعسل

تستخدم هذة الوصفه لعلاج الشعر التالف والمجعد. الأحماض الدهنية والمعادن وخصائص مضادات الأكسدة في الخليط ستساعد في تقليل التجعد وإضافة لمعان للشعر التالف.

مكونات الوصفة :

  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المكرر.
  • ملعقة صغيرة من العسل الصافي 100٪.
  • ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو.

طريقة الاستخدام :

امزج جميع المكونات معًا في وعاء حتى تمتزج جيدًا. استخدمي أطراف أصابعك للتطبيق ، بدءًا من فروة رأسك وصولاً إلى نهاياتك. اتركيه لمدة 10 دقائق. اشطفيه بالماء الدافئ ، ثم اغسليه بالشامبو المنقي والبلسم المعتاد.

ما هو علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر مضمون 100

5. علاج تساقط الشعر بالأفوكادو والعسل

تستخدم هذه الوصفة لعلاج الشعر المتقصف والهايش. إن العسل مليء بالفيتامينات والمعادن لعلاج التقصف . بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأفوكادو مليء بالدهون الأساسية والبيوتين ، بينما يحتوي الموز على السيليكا لخصائص إضافية لتقوية الشعر.

مكونات الوصفة :

  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من الأفوكادو.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي العادي.
  • ملعقة كبيرة من السكر البني.
  • ملعقة كبيرة من الموز.
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة الاستخدام :

باستخدام شوكة ، اخلطي هذه المكونات معًا في وعاء حتى تتكون عجينة ناعمة ومتساوية. باستخدام أطراف أصابعك ، دلكي التركيبة في فروة رأسك ، واطراف الشعر. لفي الشعر بغطاء الرأس للاحتفاظ بالحراره داخل فروة رأسك. اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل ، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

6. علاج الشعر الجاف والتالف بزيت جوز الهند والعسل

تستخدم هذه الوصفة لعلاج الشعر الجاف والتالف. سيجعل هذا القناع البسيط الشعر المجعد والنهايات المتقصفة ناعمة ولامعة وسلهة التمشيط.

مكونات الوصفة :

  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من العسل الخام.

طريقة الاستخدام :

امزج المكونات في وعاء خلط صغير حتى تمتزج جيدًا. ضعيه على شعر مبلل أو جاف ، مع الحرص على التركيز على الأطراف ، لأن هذا هو المكان الذي من المرجح أن ترى فيه أكبر قدر من الضرر. اتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

7. علاج الشعر تساقط الشعر بكريمة جوز الهند ومسحوق الكاكاو

تستخدم هذه الوصفة لعلاج الشعر التالف والمتساقط. يعمل هذا القناع على تعزيز نمو الشعر ، بفضل الشوكولاتة الداكنة الغنية بمضادات الأكسدة ، الثيوبرومين لتعزيز النمو وتحفيز تدفق الدم ، والقرفة التي تعزز الدورة الدموية حول بصيلات الشعر.

مكونات الوصفة :

  • 5 ملاعق من كريمة جوز الهند.
  • نصف كوب من مسحوق الكاكاو الخالي من السكر.
  • 3/4 ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة.

طريقة الاستخدام :

اخفقي جميع المكونات معًا في وعاء حتى تصبح عجينه ناعمة . ضعيه على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف ، وغطيه بغطاء بلاستيكي ، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. اشطفيه بالماء الدافئ ، ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.

8. علاج الشعر تساقط الشعر بخل التفاح

تستخدم هذه الوصفة لعلاج الشعر التالف والمتساقط. خل التفاح يعالج قشور وحكة فروة الرأس، التي تؤدي إلى تساقطه بفضل طبيعة خل التفاح الحمضية وخصائصه المضادة للميكروبات ، يساعد شطف خل التفاح على تنظيف فروة رأسك واستعادة لمعانها.

مكونات الوصفة :

  • ملعقة كبيره خل التفاح.
  • كوب من الماء.

طريقة الاستخدام :

امزج المكونين. ضعيه على الشعر المبلل ، ودلكي فروة الرأس واتركيه لمدة خمس دقائق. اغسله جيدا بالماء.

9. علاج الشعر المتساقط بالأفوكادو والموز

تستخدم هذة الوصفة لعلاج الشعر الجاف والتالف. هذا القناع عبارة عن علاج ترطيب عميق يحتوي على مكونات غنية بالمغذيات لإضافة البروتين مرة أخرى إلى الشعر ، مما يجعله يبدو لامعًا وصحيًا.

مكونات الوصفة :

  • 2 ملاعق كبيرة من الموز.
  • 2 ملاعق كبيرة من الأفوكادو.

طريقة الاستخدام :

باستخدام ملعقة ، اهرسي الموز والأفوكادو معًا حتى يصبح المزيج ناعمًا. ضعي الخليط من الجذور إلى الأطراف لتشبع كل جزء من الشعر جيدًا. اتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه.

10. علاج الشعر تساقط الشعر بالسكر وزيت زيتون

تستخدم هذة الوصفة لعلاج الشعر الجاف وقشرة الرأس المسببة في التساقط. السكر مقشر رائع لفروة الرأس. حيث تعمل فوائد زيت الزيتون بمثابة دهونًا ومرطبات صحية لفروة الرأس والشعر.

مكونات الوصفة :

  • ملعقتان كبيرتان سكر.
  • 5 ملاعق زيت زيتون.

طريقة الاستخدام :

قلب المكونين معًا ، مع الحرص على عدم إذابة السكر تمامًا. افردي الخليط في فروة رأسك لإذابة السكر ، مع تحريك شعرك تدريجيًا حتى تصل إلى أطراف الشعر. اشطفه على الفور واغسله بالشامبو.

علاج سريع لتساقط الشعر الشديد
علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

نصائح لمنع تساقط الشعر

  1. تناول الطعام الصحي.
  2. شرب كميات كافيه من الماء يوميا.
  3. البعد عن استخدام المواد الكيميائية والصبغات التي تؤدي الي تلف الشعر بشكل متكرر.
  4. البعد عن استخدام أدوات الشعر الساخنه كالمكواه والسيشوار بشكل دائم لانها تؤدي الي تلفه.
  5. استخدام نوع شامبو وبلسم ملائم لنوعية الشعر.
  6. غسل الشعر مرتين اسبوعين حتي لا تفقد فروة الرأس الزيوت الطبيعيه بها.
  7. تغطية الشعر عند التعرض لأشعة الشمس الحارقه أو استخدام واقي الشمس للشعر.

ختامًا : في هذا الموضوع قدمنا لكم أفضل علاج للشعر المتساقط بوصفات طبيعية من المنزل مع ذكر بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على شعر صحي، نتمنى أن يكون الموضوع مفيدًا وقد نال على إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى

افضل اشتراك IPTV بالعالم

X