العناية بالشعر

طريقة العناية بوصلات الشعر الطبيعي والاصطناعي الباروكة

إذا كانت وصلات الشعر تبدو جافة أو مجعدة أو هايشه، فلا تتخلصي منها الآن!، هناك خطوات بسيطة التي يمكنك تجربتها لإعادة شعر الإنسان الطبيعي والوصلات الاصطناعية (الباروكة) إلى مجدها السابق دون إنفاق الكثير من المال.

سنوجهك في هذا الموضوع بعض الحلول السريعة لمعالجة وصلات شعر الإنسان الجافة أو المتشابكة. وسنتطرق أيضًا إلى معرفة طريقة تمشيط الباروكة الاصطناعية بحيث تبدو رائعة لأطول فترة ممكنة. إذا فشلت هذه الخطوات، يمكنك معرفة طرق أخرى للعناية بها لإحياء وصلات الشعر البشرية والصناعية (الباروكة) حتى تبدو صحية وناعمة مرة أخرى.

طريقة غسل الباروكة الصناعية

طريقة العناية بوصلات الشعر الطبيعية (الباروكة)

هناك طرق للعنايه بوصلات الشعر الطبيعية ( المصنوعه من شعر الانسان ) وهي علاجات الزيت، والبلسم المخصص لنوعية الشعر، وعمل وصفات طبيعية للاعتناء بها ومنها كالآتي :

1. زيت الزيتون للعناية بوصلات الشعر

سخني الزيت في ماء دافئ أو في الميكروويف. ثم قم بتدليك الزيت في الامتدادات وقم بتشغيل مشط واسع الأسنان من خلال الشعر لتوزيعه. ضعي قبعة استحمام بلاستيكية وانتظري من 5 إلى 15 دقيقة. اشطفي شعرك بالماء الدافئ ، وصفيه برفق بمنشفة واتركيه يجف في الهواء. تجنبي وضع الزيت على الجزء المترابط بين فروة رأسك والوصلات! هذا يمكن أن يضعف الرابطة ويجعل وصلات الشعر الخاصة بك تتساقط.

2. البلسم للعناية بوصلات الشعر

ضعي البلسم العميق المفضل لديك ومرر شعرك بمشط واسع الأسنان لتوزيعه بالتساوي. بعد ذلك ، ضعي قبعة استحمام أو لفي الشعر في كيس بلاستيكي وانتظري من 5 إلى 10 دقائق حتى يمتص التكييف. اشطفي الشعر جيدًا بالماء الفاتر واتركيه يجف في الهواء. ابحثي عن المنتجات الخالية من البارابين والكبريتات لأنها ألطف على وصلات الشعر.

وصفات طبيعية للعناية بوصلات الشعر الطبيعي

من طرق العناية بوصلات الشعر الطبيعية وصفة قناع الشعر بزيت جوز الهند لتعزيز الترطيب وتنعيم الشعر المجعد. قم بقياس ملعقتين كبيرتين (30 مل) من زيت جوز الهند واسكبه في وعاء مع ملعقة كبيرة (15 مل) من العسل. قلبي المكونات معًا وضعي الخليط في زجاجة رذاذ. اغمري وصلات الشعر بالقناع وانتظري 30 دقيقة حتى تمتصه. ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر وصففيه كالمعتاد.

بعد ان انتهينا من خطوات العناية بوصلات الشعر الطبيعي، نتطرق في السطور القادمة الي معرفة طرق العناية بوصلات الشعر الاصطناعي الثابتة في الشعر وغير الثابته وهي كالآتي.

طرق العناية بالباروكة

1. ضعي أداة فك تشابك الشعر وامسحي ملحقاتك كل يوم. التشابك مشكلة شائعة مع وصلات الشعر. رشي منتجًا جيدًا لفك تشابك شعرك كل يوم قبل تصفيفه. بعد ذلك ، قم بتمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان أو فرشاة من الشعر الخشن لإبقائه ناعماً وخالٍ من التشابك. ضع المشط أو الفرشاة في حقيبتك حتى تتمكن من التخلص من التشابك أو العقد أثناء التنقل.

2. خذ وقتك وأنت تمشط لأن الشعر يمكن أن يتشابك بسهولة لمنع التشابك ، جرب النوم على وسادة من الحرير ليلًا. وإذا أصبحت وصلات شعرك الاصطناعية تبدو أكثر جفافا عند تنظيفها بالفرشاة ، فقد حان الوقت لمجموعة بديلة.

3. اغسلي وصلات الشعر الاصطناعية كل أسبوعين للحفاظ علىها في حالة جيدة. يلتقط الشعر الصناعي الأوساخ والأتربه، والروائح تمامًا مثل شعر الإنسان.

4. إذا كانت وصلات شعرك الاصطناعية ( الباروكة ) تبدو هامدة أو خيطية ، فاستحم واغسلها بشامبو لطيف مُصمم للشعر الصناعي. أتبعي ذلك باستخدام بلسم مخصص للشعر الصناعي ، ثم جففي شعرك جيدًا بالمجفف. تأكد من تجفيف جذورك وشعرك الطبيعي تحت وصلات الشعر (الباروكة) حتى لا يتطور العفن.

5. إذا كنت تمارس الرياضة كثيرًا ، اغسل الوصلات الاصطناعية( الباروكة) مرة واحدة في الأسبوع أو استخدم الشامبو الجاف بين الغسلات للحفاظ على وصلات الشعر ( الباروكة) نظيفة.

كيفية العناية بوصلات الشعر غير الثابتة (الباروكة غير الثابتة في الشعر)

  • إذا كنت ترتدي وصلات شعر مشبك غير ثابته في الشعر ، فقم بإزالتها لغسلها وعلقها لتجف في الهواء.
  • تجنب أدوات التصفيف بالحرارة لمنع التلف غير الضروري. معظم وصلات الشعر الاصطناعية مُصممة مسبقًا ، لذا فإن النمط (متموج ، مجعد ، مستقيم ، إلخ) يكون دائمًا هكذا ولا يتغير شكله. لا تستخدمي أدوات التصفيف بالحرارة لتغيير النمط وإلا ستحرقين الشعر الاصطناعي.
  • إذا كان لديك وصلات شعر مستعاره قابله للحرارة، فيمكن تصميمها بلطف باستخدام حرارة منخفضة لتعزيز النمط الحالي للشعر وجعلة أكثر تألقًا. ومع ذلك ، لا يمكنك تغيير النمط العام للشعر. على سبيل المثال ، لا يمكن أن تغير نمط وصلات الشعر المجعدة المسطحة لجعلها مستقيمة، ولكن يمكنك فرد وصلات الشعر المستقيمة لجعلها تبدو أكثر أناقة. سيتم تسويق هذه الوصلات على أنها قابله للحرارة ، لذا تحقق من الغلاف أو موقع الشركة المصنعة إذا لم تكن متأكدًا مما لديك.

طريقة غسل الباروكة الاصطناعية (وصلات الشعر) غير الثابته في الشعر

أولاً- املأ حوضًا أو وعاءًا بالماء الدافئ وأضف بضع قطرات من الشامبو. أضف القليل من الشامبو الخالي من الكبريتات وحرك يدك في الماء لتفريق الشامبو بالتساوي ضعي الشعر في الماء ودلكي الشعر بلطف بأصابعك حتى يتغلغل الشامبو مع الحرص على عدم تشابك الشعر.اشطف الشامبو جيدًا! يمكن أن تجعل بقايا الشامبو وصلات الشعر تبدو باهتة وبلا حياة.اشطف وصلات الشعر بالماء الدافئ وضعها بشكل مسطح على منشفة نظيفة. إذا كانت ملحقاتك اصطناعية ، فاستخدمي الشامبو المصمم للشعر الصناعي.

ثانياً- أعد ملء الحوض بالماء المغلي واخلطه بالبلسم. صفي الماء والصابون وأعد ملء الحوض أو الوعاء بالماء المغلي. يجب الحرص على عدم حرق نفسك! ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من البلسم المفضل لديك وحركي المزيج بملعقة.يفتح الماء المغلي قشرة الشعر حتى يتشرب البلسم.للحصول على جرعة إضافية من رطوبة وصلات الشعر ، ضعي قطرة واحدة من مصل السيليكون.إذا لم يكن لديك مصل في متناول اليد ، أضف بضع قطرات من الزيت الطبيعي ، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

ثالثًا- اغمر وصلات الشعر المستعار ( الباروكة) في الماء الساخن وانتظر 15-20 دقيقة. استخدم ملعقة لغمر وصلات الشعر تحت الماء حتى تكون مغمورة في الماء. اتركي الشعر في الماء لمدة تصل إلى 20 دقيقة.

رابعاً- اخرج وصلات الشعر ( الباروكة) من الماء وضعها على منشفة نظيفة. مع الحرص على فرد الشعر بشكل مسطح حتى لا يتشابك. لا تحتاجين إلى شطف البلسم أو عصر الماء الزائد! اتركه حتي يجف بشكل مستقيم. أو اضغطي برفق على أطوال الشعر للتخلص من الماء الزائد.

خامساً- عمل ماسكات طبيعية للعناية بوصلات الشعر الإصطناعية ( الباروكة). ماسكات الشعر هي علاجات ترطيب عميقة تعمل على ترطيب وإصلاح شعرك. يمكنك الحصول علىها من معظم الصيدليات ومتاجر مستحضرات التجميل.ابحث عن أقنعة تحتوي على مكونات مغذية مثل فيتامين هـ وزيت الأرجان وبروتين الكيراتين وفيتامين ب وزيت جوز الهند وتقوية الدهون. كما يمكنك صنع ماسكات للشعر الهايش والجاف في المنزل بهذه الزيوت الطبيعية.

سادساً- اشطف كل الوصلات الاصطناعية( الباروكة ) بالماء البارد وافردها على منشفة. املأ الحوض أو الوعاء بالماء البارد أو استخدم الماء البارد مباشرة من الصنبور. واشطف الشعر لإزالة كل البلسم. اضغطي برفق على أطوال الشعر للتخلص من الماء الزائد وضعي وصلات الشعر على منشفة. لا تعصر الوصلات الاصطناعية ( الباروكة) المبتلة أبدًا! اعصر الماء دائمًا واشفط الشعر بلطف، واستخدم منشفة لإزالة الماء الزائد.

طريقة تمشيط وصلات الشعر المستعار (الباروكة الاصناعية)

مرري مشطًا واسع الأسنان خلال الشعر لفك تشابكه وتنعيمه. اتركي الشعر مفرودًا على المنشفة. ابدأ من أعلى الشعر ومشط الباروكة برفق في طريقك إلى أسفل الوصلات باستخدام مشط واسع الأسنان.

ستبدأ في ملاحظة مدى فعالية هذا العلاج عندما تقوم بفك تشابك الشعر. ستشعر بمزيد من النعومة أكثر مما كانت عليه من قبل.

طريقة تجفيف وصلات الشعر الاصطناعي

  • دع وصلات الشعر المستعار (الباروكة) تجف في الهواء على المنشفة طوال الليل. لإضافة جرعة إضافية من الرطوبة ، يمكنك رش وصلات الشعر برفق بزيت الزيتون، أو زيت جوز الهند قبل أن تجف وصلات الشعر في الهواء.
  • عندما يجف الشعر تمامًا ، قم بتمشيط الوصلات مرة أخرى. بعد ذلك ، وبذالك أصبحت جاهزه للإرتداء.

لاضافة لمسه نهائية فائقة اللمعان على وصلات الشعر المفروده، قم بوضع كريم واقي من الشمس على وصلات الشعر، ثم مرري سيشوار الشعر على الباروكة وجعلها على درجة حرارة منخفضة جدا حتي لا تحترق الوصلات وتقوم بحبس الرطوبة داخلها وتصبح أكثر جمالا.

أما اذا كانت وصلات الشعر الاصطناعي مموجه غير مفروده، فلا يمكنك تغير شكلها لانها مصممه على هذا النمط ولا يمكنك فردها بمكواة الشعر لان الحراره الزائده تؤدي الي اتلافها. إلا اذا كانت وصلات طبيعيه لاتتأثر بالحراره فيمكنك فردها بواسطة المكواه.

ختامًا : قدم لكم موقع المكتوب في هذا الموضوع كيفية العناية بوصلات الشعر الاصطناعي الباروكة سواء كانت طبيعية أو صناعية. أرجو أن ينال المقال اعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى

افضل اشتراك IPTV بالعالم

X