العناية بالشعر

ترطيب الشعر الجاف والهايش طرق مجربة لترطيب الشعر الجاف جدًا

الشعر هو تاج رأس المراة، لذلك يسبب هيشان الشعر وجفافه إزعاج كبير لها، من أجل هذا سيدتي قمنا بجمع الوصفات التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف والهايش خلال هذا المقال، نأمل أن تساعدك واحدة منهن على العناية بشعرك.

ترطيب الشعر الجاف والهايش

من المشاكل التي تواجهها النساء هو كيفية ترطيب الشعر الجاف والهايش لما له من أثر سلبي على مظهرهن العام، لذلك نجد النساء كثيرًا ما يبحثن عن وسائل لعلاج الشعر المتقصف والهايش، ويبحثن عن روتين يساعدهن على ترطيب شعرهن خاصة بالوصفات الطبيعية حتى لا يعرضن الشعر للمواد الكيميائية.

طرق مجربة لترطيب الشعر الجاف جدًا
طرق مجربة لترطيب الشعر الجاف جدًا

خلطة لترطيب الشعر الجاف جداً

يسبب تعرض الشعر للصبغات والحرارة سواء بالمكواة أو اشعة الشمس إلى سقوط وهيشان الشعر، في هذه الحالة قد يحتاج الشعر إلى التدخل الطبي لعلاج الشعر، وقد يصف الطبيب بعض من الخلطات الطبيعية التي تساعد في علاج الشعر، ومن هذه الخلطات الفعالة في ترطيب وحيوة الشعر، وصفة زيت اللوز والبيض:

  • يحتوي زيت اللوز على الأحماض الدهنية والتي تساعد على ترطيب الشعر، ويقوم بتغذية الشعر من الجذور.
  • يساعد البيض على ترطيب الشعر لما يحتويه من بروتينات هامة تحتاج إليها فروة الرأس من ثم تساعد على تغذية الجذور وترطيب الشعر وتقويته.

طريقة الاستعمال

في وعاء صغير نضع صفار البيض مع زيت اللوز ويتم خفقها، يتم وضع المزيج على الشعر وتدلك الفروة للشعر بحيث يتم توزيعه جيدًا، تترك الخلطة على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ليتشرب الشعر من الخلطة.

بعدها يتم غسل الشعر جيدًا بشامبو لا يحتوي على مواد كيماوية والتأكد من نظافة الشعر وفروة الرأس، يتم تطبيق هذه الخلطة، مرة أسبوعيًا لمدة لا تقل عن 3 شهور.

ترطيب الشعر الجاف طبيعياً

من الوسائل الطبيعية التي تساهم في ترطيب الشعر الجاف طبيعياً هو الألوفيرا، فهو يحتوي على مواد مرطبة تساعد على حفظ السوائل داخل بصيلة الشعر مما يساعدها في الترطيب والتغذية، ولتحقيق الاستفادة من الألوفيرا يمكن عمل ماسك بهذه الطريقة:

في وعاء يتم وضع ثلاث معالق كبيرة من الحليب معها ثلاث معالق من زهور الكركديه المطحونة، يضاف إليها ملعقتان من هلام الألوفيرا يخلط الماسك جيدًا ويتم استخدامه على الشعر، ويترك لمدة ساعة إلى ساعتين ويشطف الشعر جيدًا بالماء، يستمر عمل هذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع لمدة شهر كامل وسترين النتيجة المرضية.

ترطيب الشعر الجاف يوميًا

تستطيع المراة ترطيب الشعر الجاف يوميًا ببعض العلاجات السريعة والمتوفرة داخل المطبخ، ومن الوسائل الطبيعية ترطيب الشعر بالزيوت العطرية.

يمكن تدليك الشعر وفروة الرأس بزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، زيت الخروع، زيت اللوز، زيت الزيتون، كل هذه الزيوت تحتوي على فيتامين E مع مضادات الأكسدة، تعمل على تعزيز بصيلة الشعر وتغذيتها والحفاظ عليها من الهيشان والرطوبة.

منتجات ترطيب الشعر الجاف

تتعدد المنتجات التي تساعد على ترطيب الشعر وتزيده حيوية ولمعان، لكن من أفضل المنتجات:

شامبو لوفيا ناتشر: يعتبر من الشامبوهات المفضلة لدى كثير من النساء فقد أثبت جدارته في تغذية الشعر والحد من التقصف والهيشان، واليكم سعر الشامبو في مصر والإمارات العربية والمملكة السعودية.

  • سعر شامبو لوفيا ناتشر في جمهورية مصر العربية يصل على 179.90 جنية يأتي في عبوة حجم 500 مل.
  • يمكن لسيدات المملكة السعودية طلب المنتج بسعر 39 ريال.

أفضل زيت لترطيب الشعر الجاف

تهتم كل سيدة بإطلالتها المميزة كل يوم، والشعر الصحي من أهم إطلالة المرأة، لذلك نقدم لكي سيدتي أفضل زيت لترطيب الشعر الجاف، التي تساعد في جعله شعر صحي وقوي وجذاب، من هذه المنتجات:

زيت الشعر دابر املا بالياسمين: فهو من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على ترطيب الشعر لفترة طويلة ويساهم في علاج التلف للشعر الجاف، كما يساعد على إطالة الشعر وتغذية البصيلات.

  • يمكنك شراء الزيت من موقع أمازون مصر بسعر 52 جنية بخصم 13%، السعر شامل الضريبة المضافة.
  • ويمكن شراء زيت الشعر دابر املا بالياسمين من المملكة السعودية بسعر 14 ريال شامل قيمة الضريبة.
  • بينما يصل سعر العبوة في دولة الإمارات العربية بسعر 12.66 درهم بدلًا من 14.90 درهم شامل الضريبة.

ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام

يمكنك سيدتي اتباع عدة خطوات بسيطة كروتين للشعر قبل الاستحمام يساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام، ومن هذه الخطوات:

  • قبل الاستحمام يجب فك الشعر من أي تشابكات وعقد فيه باستخدام مشط خشبي ذو أسنان واسعة.
  • غسل الشعر ببلسم او شامبو يحتوي على مواد طبيعية.
  • تجفيف الشعر بعد استخدام البلسم يتم غسل الشعر بالماء وتجفيفه بمنشفة قطنية برفق شديد.
  • استعمال قناع للشعر مضمون وصحي وتطبيقه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم شطف الشعر بالماء.
  • استعمال الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر الجاف والهايش، مثل زيت الزيتون أو اللوز.
  • تمشيط الشعر بطريقة صحيحة حيث يساعد التمشيط على الحفاظ على حيوية الشعر بدون تقصف.

ترطيب الشعر الجاف للاطفال

تهتم الأمهات بشعر أطفالهن خاصة البنات منذ الصغر، ومن خلال تجربة بعض الأمهات ونصائح الأطباء نقدم لكم بعض طرق ترطيب الشعر الجاف للاطفال، واليكم بعض الطرق:

  • استخدام زيت الشعر للشعر الجاف والمجعد، الزيت يساعد الشعر في الحفاظ على الرطوبة به.
  • فازلين الأطفال للشعر، عبارة عن فازلين كريمي الملمس يساعد على الحصول لشعر ناعم ولامع.
  • زيت الزيتون، من الزيوت المفيدة لشعر الأطفال والكبار يمكن استخدامه مثل قناع الرأس وغسله بعد وضعه بنصف ساعة.
  • زيت جوز الهند، أيضًا من الزيوت الطبيعية تساهم في إصلاح الشعر التالف عند الأطفال الصغار.

في ختام المقال نأمل أن يكون قد نال إعجابكم، وقد تعرفتم على الطرق التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف والهايش وتعرفتم على وسائل الحفاظ على الشعر لكي ولاطفالك.

زر الذهاب إلى الأعلى

ضع إعلانك هنا على موقعنا

X