الصحة والرشاقة

روتين يومي للرشاقة و العناية بالجمال للمرأة

روتين الرشاقة لدى النساء من أكثر الأمور التي تستحوذ على اهتمامها، فهو يمنحها الثقة بالنفس، ويُحسن مزاجها، ويشمل جمال المرأة العناية بالبشرة، وأهمها تفتيح البشرة، وكذلك الحفاظ على جمال الشعر، كما أن الجمال لا يقتصر على الشكل فقط، بل يجب أن يكون مصحوباً بجمال الروح والتمتع بصفات معينة حتى نستطيع القول بأن تلك الفتاة جميلة أم لا.

وجمال المرأة الطبيعي غير المتصنع من أكثر الأمور التي تلفت الانتباه، وتُحقق جمال المرأة الفعلي، ويُمكن لكل فتاة وسيدة الحفاظ على جمالها الطبيعي باستخدام وصفات ومواد طبيعية متوفرة في المنزل، ولكن قبل هذا كله عليكِ معرفة كيفية العناية بجمالك وسنبدأ بالعناية بالبشرة وكيفية العناية بها.

روتين الرشاقة والجمال
روتين يومي للرشاقة والجمال

روتين العناية بالبشرة اليومي للرشاقة

العناية اليومية بالبشرة لا تعني بالضرورة استخدام العديد من المنتجات، بل إن صحة البشرة هي أولى الأمور التي يجب الاهتمام بها، ويُمكنكِ اتباع العادات التالية يومياً للحفاظ على صحة البشرة:

  • حافظي على تنظيف وجهكِ مرتين يومياً، مرة في الصباح وأخرى قبل النوم، واستخدمي غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، وإن كنتِ لا تستطيعين تحديد نوع البشرة فاستخدمي غسولا للوجه خاصا بالبشرة الحساسة لأنه لطيف على البشرة، ومن أفضل أنواع غسول البشرة هو غسول البشرة ماركة غارنيير Garnier Light Fariness.
  • أزيلي شعر الوجه بين فترة وأخرى، فهذه خطوة أخرى للحفاظ على نظافة البشرة كمان أنه يُحافظ على تفتيح البشرة،
  • حافظي على ترطيب بشرتك باستخدام كريم ترطيب خاصة إن كانت بشرتك من النوع الجاف، ننصحك بكريم الترطيب من نيفيا BB كريم.
  • استخدمي كريم الوقاية من أشعة الشمس، حتى لو كان الجو بارداً فأشعة الشمس مهما كانت حارة أم باردة لها العديد من الأضرار على البشرة وأهمها سُرعة ظهور التجاعيد، ويتأثر جمال المرأة بظهور التجاعيد، وتوفر نيفيا سبراي سريع المفعول وسهل الاستخدام للحماية من أشعة الشمس، وهو سبراي كولينج ميست، وهو يُحقق أيضاً تفتيح البشرة.
  • أزيلي المكياج باستخدام المنتج الخاص وذلك قبل النوم، ودعي بشرتك تتنفس أثناء نومك.
  • قومي بعمل تقشير للبشرة مرة أو اثنتين أسبوعياً.

عادات صحية للعناية بالبشرة

إلى جانب ما سبق فأنتِ بحاجة إلى اتباع بعض العادات الصحية التي من شأنها الحفاظ على جمال ونضارة بشرتك، فإن الصحة الجيدة تنعكس على كامل الجسم، وتجعلك تتمتعين بكل ما يخص جمال المرأة.

  • لا بد أن تحافظي على شُرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً،
  • تناول الأطعمة والمشروبات المفيدة للبشرة والخضراوات والفواكه والتركيز على تلك الخضراوات التي ترفع هرمون الإستروجين لأنه يُحافظ على نعومة البشرة وليونتها، ومن أمثلة هذه الخضراوات البروكلي.

العناية بالشعر روتين الرشاقة والجمال

الأمر الثاني للعناية بجمال المرأة رشاقتها هو الحفاظ على جمال الشعر، فالشعر الجميل يمنح الفتاة مظهراً جميلاً لا يقل أهمية عن جمال البشرة، وحتى تعتني بجمال شعركِ بدون تكاليف ننصحك بما يلي:

1. استخدمي المواد الطبيعية للعناية بشعركِ

ومن أهم هذه المواد:

  • عصير الليمون حيث يُمكنكِ استخدامه لغسل الشعر، وبهذا تحصلين على شعر لامع يُحقق لك جمال الشعر المطلوب، وهي خطوة تستخدمها العديد من الفتيات للعناية بالشعر.
  • خل التفاح ومزجه بالقليل من الماء، لكي تحصلي على شعر لامع وأكثر حيوية.
  • العسل إذ يمنح الشعر الترطيب اللازم، ويُعدّ من المنتجات الطبيعية لترطيب الشعر، فقط امزجي كمية مناسبة من العسل مع كريم خاص بالشعر للحصول على الترطيب المطلوب.

2. ترطيب الشعر

استخدمي شامبو مكون من المواد الطبيعية للحفاظ على شعركِ من الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية المكونة لمعظم أنواع الشامبو، ولا تنسي ضرورة ترطيب شعركِ بعد الاستحمام باستخدام البلسم. اغسلي شعركِ مرتين أو ثلاثة فقط في الأسبوع، فغسل الشعر يومياً يُفقده العديد من مكونات الشعر الطبيعية، وهذا ما سيُفقده جمال الشعر ويجعله جافاً.

لا تستخدمي مستحضرات الشعر التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، كي لا تفقدي جمال الشعر وإن كنت مضطرة لاستخدامها فعليكِ استخدامها بكميات صغيرة جداً، فالبروتين أحد أهم مكونات الشعر.

اتركي شعركِ يجف تلقائياً بعد الاستحمام ومن الأفضل أن تستخدمي قطعة قطنية ناعمة والتربيت عليه.استخدمي مجفف الشعر أو مكواة الشعر بدرجة حرارة منخفضة ويُمكنكِ الحصول على مكواة الشعر التي تحتوي على لوحين ذهبيين من السيراميك الآمن على الشعر وهي مناسبة لكافة أنواع الشعر، أما إن كنتِ تُفضلين استخدام مجفف الشعر فننصحكِ باقتناء مجفف الشعر الأيوني NB042، ويمتاز بأنه قابل للطي ويُمكنكِ حمله في الحقيبة بكل سهولة.

كيف أكون رشيقة في أسبوع
كيف أكون رشيقة

كيف أكون رشيقة في أسبوع

لا يكتمل جمال المرأة دون العناية برشاقتها ويُمكنكِ تحقيق ذلك من خلال اتباع بعض النصائح المهمة التي تجعلكِ تتفادين السمُنة وتراكم الدهون في بعض مناطق الجسم، وإليكِ أهم ما يجعلك رشيقة دون الحاجة لاتباع أنظمة رجيم قاسية:

  • توقفي عن تناول الطعام عند شعورك بالشبع، ولا تصلي لمرحلة الامتلاء، فمرة تلو الأخرى سيرسل الدماغ إشارات إلى المعدة لتقليل كمية الطعام بشكل تدريجي.
  • اختاري الأطعمة التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية وتجنبي الوجبات السريعة قدر الإمكان.
  • لا تمنعي نفسك من تناول الأطعمة المعروفة بتسببها للسُمنة، فلا مانع من تناول قطعة من الحلوى على أن تكون صغيرة الحجم.
  • مارسي التمارين الرياضية بشكل يومي حتى لو كانت لمدة قصيرة، ولعل رياضة المشي من أهم هذه التمارين إلى جانب التمارين الخاصة بالبطن، كما يُمكنكِ اقتناء بعض الأجهزة الرياضية في المنزل، وكذلك المشد الحراري لإظهار الجسم بشكل أجمل، وننصحكِ باقتناء مشد نايس بودي الذي يقوم بشد عضلات البطن ويُظهر الخصر بشكل منحوت.

وتنصح خبيرة التجميل فراوكيه نويزر والتي تُعتبر الخبيرة الرئيسية في شركة بروكتر آند جامبل، تنصح السيدات بالحرص على تنظيف البشرة يومياً، فقد لاحظت إهمال الفتيات في سن العشرين لهذه النقطة، وهذا لأن البشرة النظيفة تجعل من السهل على البشرة التفاعل مع المستحضرات التي يتم استخدامها، كما تنصح باستخدام كريمات المضادة للتجاعيد في عُمر مبكر وذلك بهدف الوقاية منها.

أما أخصائي التجميل جاويد حبيب وهو أحد أشهر الأخصائيين في الهند فيُشير إلى ضرورة عمل ماسكات بالزيوت الطبيعية للشعر، وهو جزء أساسي من العناية بالشعر والحفاظ على جمال المرأة، بحيث يتم استخدام الكمية المناسبة لطول الشعر وليس كمية كبيرة حتى لا تضطر السيدة إلى استخدام كمية كبيرة من الشامبو عند غسله، وينصح جاويد السيدات باستخدام الزيت الأمثل لنوع الشعر وذلك حسب النصائح التالية:

إن كنتِ تمتلكين شعراً عادياً يُمكنك استخدام زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو وزيت الأملا، فالشعر العادي ليس جاف ولا دهني لذلك لديكِ العديد من الخيارات في اختيار الزيوت. إن كنت من ذوات الشعر الجاف ينصحك الأخصائي باستخدام الزيوت التي تزيد من إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، ومن هذه الزيوت زيت اللوز وزيت السمسم، وزيت جوز الهند بالإضافة إلى زيت الخردل.

أما الشعر الدهني يجب استخدام الزيوت غير الدهنية للعناية به وأهمها زيت الزيتون وزيت السمسم، حيث أنه بطبيعته يحتوي على العديد من الزيوت ولا يجب زيادة نسبتها.وإن كنتِ تعانين من القشرة فالزيوت العطرية هي الحل الأمثل لعلاجها دون أن تتسببي بجفاف فروة الرأس وتقشرها وبالتالي ظهور قشرة الرأس، ولهذا ينصحكِ جاويد باستخدام زيت شجرة الشاي، وزيت الروزماري، وزيت النعناع.

خلطة للشعر من جاويد حبيب خبير التجميل

فيما يلي وصفة من خبير التجميل جاويد لعمل ماسك للشعر من خلال دمج عدد من الزيوت الطبيعية والحصول على جمال الشعر بشكل طبيعي وتحتاجين هنا إلى:

  • ربع فنجان من زيت الزيتون.
  • ربع فنجان من زيت اللوز.
  • ربع فنجان من زيت جوز الهند.
  • فنجان من زيت البرافين.
  • خمس كبسولات من فيتامين E، وهنا يجب أخذ المادة الموجودة داخل كل كبسولة.

● طريقة التحضير:

اخلطي الزيوت بشكل جيد واحتفظي بها في زجاجة نظيفة، واستخدميها عند تصفيف الشعر بكمية قليلة، أو قومي بعمل حمام زيت من خلال هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين نتائج رائعة.

كيف أكون رشيقة بدون رجيم

1. أهمية تناول وجبات متوازنة:
يعتبر تناول وجبات متوازنة ومتنوعة من أهم الخطوات للحفاظ على الرشاقة. عليكم تضمين جميع المجموعات الغذائية في وجباتكم اليومية، مثل الخضروات والفواكه والبروتينات والكربوهيدرات. تجنب الامتناع عن تناول وجباتكم أو الانخراط في حميات صارمة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إحداث اختلالات في عملية الأيض.

2. ممارسة النشاط البدني بانتظام:
لا يمكن الإشادة بمدى أهمية ممارسة النشاط البدني بانتظام. يساعد ممارسة التمارين الرياضية في زيادة حرق السعرات الحرارية وتعزيز عملية الأيض، مما يسهم في تحسين اللياقة البدنية والحفاظ على الرشاقة. نوصي بممارسة نوع من التمرينات مثل المشي، الركض، رياضة السباحة، أو حتى ممارسة التمارين اليوغا للمرونة.

3. السيطرة على حجم الوجبات وتناول الطعام ببطء:

يعد السيطرة على حجم الوجبات وتناول الطعام ببطء أحد العوامل الرئيسية في الحفاظ على الرشاقة. حينما تتناولون الطعام ببطء، يمكن للجسم أن يشعر بالشبع بشكل أفضل، مما يقلل من احتمالية تناول كميات زائدة من الطعام. كما يمكن لتقليل حجم الوجبات أن يساهم في السيطرة على السعرات الحرارية المتناولة يوميًا.

4. تناول كميات كافية من الماء:

لا يجب أن نغفل أهمية شرب الماء في عملية الحفاظ على الرشاقة. تناول كميات كافية من الماء يساعد في تحسين عملية الأيض والتخلص من السموم من الجسم. نوصي بشرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا، وزيادة هذه الكمية في الأيام الحارة أو أثناء ممارسة النشاط البدني.

زر الذهاب إلى الأعلى

افضل اشتراك IPTV بالعالم

X