فوائد صحية

فوائد زيت جوز الهند للجسم وتخسيس الوزن

إن فوائد زيت جوز الهند للجسم عديده وهذا ليس سرًا تمامًا، حيث أصبح معروفًا كشيء من علاجات الجمال ، سواء كان ذلك لتفتيح البشرة أو لمنع تقصف الأطراف والعناية بالشعر، ومع ذلك ، فإن الفوائد العديدة لهذا الإكسير الصغير لا تقتصر فقط على الجمال الخارجي فحسب، حيث أصبح زيت جوز الهند سريعًا زيتًا موصى به من قبل خبراء التغذية للطهي أيضًا.

فوائد زيت جوز الهند
فوائد زيت جوز الهند للجسم

ماهي فوائد زيت جوز الهند للجسم؟

يعتبر زيت جوز الهند إلى حد بعيد، واحد من أفضل الزيوت لفقدان الوزن، ولديه تاريخ طويل من الاستخدام سواء للبشره أو الشعر أو الجسم من قبل البلدان فى جميع دول العالم، فيما يلي فوائد زيت جوز الهند لجسم الإنسان :

1. زيت جوز الهند يحسن عملية التمثيل الغذائي

يساعد زيت جوز الهند على حرق الكثير من السعرات الحرارية في اليوم، مما يساعد في فقدان الوزن في وقت قصير. إذ وجدت دراسة نشرتها المجلة الدولية للسمنة واضطرابات التمثيل الغذائي، أن تناول زيت جوز الهند على المدى الطويل قد يساعد في حرق السعرات الحرارية أفضل من نظام غذائي غني بالأحماض الدهنية طويلة السلسلة، مثل زيت الزيتون وزيت فول الصويا وزيت الأفوكادو.

2. زيت جوز الهند يجعلك تشعر بالشبع

زيت جوز الهند يعطي شعورًا بالشبع لفترة طويله من الوقت مقارنةً بالزيوت الأخرى، ووجدت دراسة طبية أن تناول زيت جوز الهند كل يوم، يمكن أن يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) في الجسم. مقارنة بالكوليسترول الضار.

3. يساعد زيت جوز الهند في حرق دهون البطن

إذ وجدت بعض الأبحاث الطبية أن تناول زيت جوز الهند يساعد الجسم على حرق الدهون، خاصةً دهون البطن.

زيت جوز الهند العضوي
زيت جوز الهند العضوي

فوائد زيت جوز الهند لتخسيس الوزن

أصبح زيت جوز الهند من أهم العلاجات التجميلية في الفترة الأخيرة، سواء اُستخدم لعلاج مشاكل الشعر أو العناية بالبشرة أو الجسم، ومع ذلك، فإن فوائده لا تقتصر فقط على الجمال الخارجي، فهو أحد الزيوت الطبيعية التي ينصح بها خبراء التغذية للطهي أيضًا، بشرط أنه يُستعمل باعتدال، والي جانب نظام غذائي صحي متوازن ، مع استخدام مشروبات حارقة للدهون أيضًا. وعندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن زيت جوز الهند لديه قدرة مذهلة على خفض الوزن بسرعة.فيما يلي طرق استخدام زيت جوز الهند للتخسيس وفقدان الوزن.

1. تناول ملعقة زيت جوز الهند في اليوم

أهم شيء يجب مراعاته عندما يتعلق الأمر بزيت جوز الهند هو الاعتدال. يساعد زيت جوز الهند في سد شهيتك ، لكن هذا لا يعني أن زيت جوز الهند لا يحتوي على سعرات حرارية خاصة به. مثل أي زيت آخر ، يحتوي زيت جوز الهند على دهون مشبعة. ابدأ بتناول ملعقة واحدة في اليوم. أبلغ المستخدمون أحيانًا عن شعورهم بالغثيان الأولي مع استعمال زيت جوز الهند ، لذا خفف من دخول جسمك إليه. يجب أن يقتصر تناولك على ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة يوميًا.

2. أضف زيت جوز الهند إلى الماء الساخن أو الشاي

هل تبحث عن طريقة سهلة لاستخدام زيت جوز الهند؟ جرب إضافة ملعقة إلى الماء الساخن أو شاي الأعشاب في الصباح. زيت جوز الهند صلب في البداية ، لكنه سيذوب في مشروبك أثناء التحريك. إذا كان الطهي بزيت جوز الهند يبدو مخيفًا ، فهذه طريقة سهلة لإضافته إلى نظامك الغذائي.

3. استبدل زيوت الطهي بزيت جوز الهند

إذا كان تناول ملاعق من زيت جوز الهند يبدو شديدًا جدًا ، فاستخدمه كزيت للطبخ بدلاً من ذلك. يمكن أن تحل محل الزبدة أو زيت الزيتون في وصفاتك المفضلة ، مثل العصائر أو حتى الحلويات، أو وضعه علي السلطات.

4. تناول ملعقة زيت جوز الهند قبل 20 دقيقة من تناول الطعام

يعتبر زيت جوز الهند مثبطًا طبيعيًا للشهية، وهو سبب آخر لفائدته في إنقاص الوزن بطريقة ليست بها زيوت الطبخ الأخرى. السبب؟ زيت جوز الهند هو ما يسميه العلماء “الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة”. إن وجود هذا النوع المعين من الأحماض الدهنية لا يقلل فقط من تراكم الدهون في الجسم ، ولكنه يعمل على سد الشهية عن طريق زيادة الشعور بالامتلاء. هذه واحدة من أكثر الطرق الفورية لاستخدام زيت جوز الهند لفقدان الوزن.

استخدامات زيت جوز الهند
استخدامات زيت جوز الهند

استخدامات زيت جوز الهند

طالما يتم استخدامه باعتدال وبالتزامن مع نظام غذائي متوازن. عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن ، فإن زيت جوز الهند هو في صدارة قائمة بذاته مقارنة بزيوت الطبخ الأخرى. تتمتع مكونات زيت جوز الهند بقدرة لا تصدق على منع تراكم الدهون وتحفيز التمثيل الغذائي وعدم الشعور بالجوع.

زيت جوز الهند يحافظ على معدل الأيض الخاص بك مرتفعًا لمدة 24 ساعة عند الاستهلاك ، مما يسمح بحرق كميه أكبر من الدهون وزيادة معدل الطاقة. الخبر السار هو أنه من السهل إضافته إلى نظامك الغذائي مثل أي زيت طبخ آخر، إن تناول زيت جوز الهند يعطيك كل هذه الفوائد التي تساعدك على فقدان وزنك بسهوله.كما يمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند للبشرة، والشعر، والجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى

افضل اشتراك IPTV بالعالم

X